كرة قدم: الارجنتين تجري أربعة تغييرات على تشكيلتها قبل لقاء حاسم بكوبا أمريكا

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
do.php


أجرت الارجنتين صاحبة الارض والجمهور أربعة تغييرات على تشكيلتها قبل مباراتها الحاسمة أمام كوستاريكا في وقت لاحق يوم الاثنين والتي يتعين عليها الفوز بها لضمان الوصول الى دور الثمانية في كأس كوبا امريكا لكرة القدم.

وأعلن المدرب سيرجيو باتيستا تشكيلته عند وصول الفريق الى قرطبة مساء الاحد قادما من قاعدته التدريبية في العاصمة بوينس ايرس.

ويسعى باتيستا لتحرير صانع اللعب ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم من الرقابة اللصيقة في وسط الملعب.

وتحتل كوستاريكا المركز الثاني في المجموعة الاولى بعد فوزها 1-صفر على بوليفيا بينما تعادلت الارجنتين في مباراتيها السابقتين.

وضمنت كولومبيا صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط والتأهل لدور الثمانية بعد فوزها 2-صفر على بوليفيا يوم الاحد.

وقال باتيستا في مؤتمر صحفي مشيرا لاستخدام فرناندو جاجو لاعب وسط ريال مدريد الاسباني بدلا من ايفر بانيجا: "نحتاج الى تناقل الكرة بشكل أكبر وفرناندو يفعل هذا جيدا للغاية".

واضاف مشيرا للعب بجونزالو هيجوين وسيرجيو اجويرو بدلا من كارلوس تيفيز وايزيكيل لافيتسي: "والان سيكون عندنا مهاجم صريح وربما نلعب بمهاجمين".

والتغيير الاخير سيكون وضع انخيل دي ماريا ناحية اليسار في خط الوسط بدلا من استيبان كامبياسو ليشارك جناح على حساب لاعب وسط مدافع.

وتعتمد الخطة على السماح لميسي بحرية الحركة وابعاد الرقابة عن صانع لعب الفريق.وعانى ميسي من الرقابة اللصيقة في أول مباراتين عندما كان يلعب في مركز المهاجم الصريح.

وتلقى ميسى وباقي لاعبي الفريق صيحات استهجان أثناء الخروج من الملعب في اللقاء الاخير أمام كولومبيا لكن باتيستا أكد انه لا يفكر مطلقا في ابعاد مهاجم برشلونة الاسباني عن التشكيلة.

وقال باتيستا: "الفكرة دائما هي بناء الفريق حول ميسي. من الصعب للغاية ابعاده لانه بالنسبة لي يستطيع خوض المباراة بأكملها".

واضاف: "من الممكن ان يلعب بشكل ضعيف لفترة لكنه يستطيع دائما اظهار شيء ما".

وجاءت تشكيلة المنتخب الارجنتيني على النحو التوالي..سيرجيو روميرو و بابلو زاباليتا ونيكولاس بورديسو وجابرييل ميليتو وخافيير زانيتي وفرناندو جاجو وخافيير ماسكيرانو وانخيل دي ماريا وليونيل ميسي وجونزالو هيجوين وسيرجيو اجويرو.
 
أعلى