كرة قدم: الدعوة لإضراب في أول جولتين بالدوري الإسباني

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


مدريد (إفي) - دعا رئيس رابطة اللاعبين الإسبان لويس روبياليس اليوم إلى اضراب في أول جولتين بالدوري الإسباني لكرة القدم، بسبب عدم التوصل لحل بخصوص الاتفاق الجماعي مع رابطة الأندية، والمتعلق بتنظيم العلاقة بين الطرفين.

وجاء الاعلان عن القرار في حضور أكثر من مائة لاعب من ضمنهم قائد المنتخب الإسباني، إيكر كاسياس (ريال مدريد) وبعض النجوم الدوليين مثل كارليس بويول (برشلونة) وتشابي ألونسو (ريال مدريد) وفرناندو يورينتي (أثلتيك بلباو) وسانتي كازورلا (ملقة).

وقال روبياليس: "نحن لاعبو كرة القدم اجتمعنا وقلنا يكفي هذا، اتخذنا قرارا حازما وموحدا ومسئولا بالدعوة للاضراب في أول جولتين.. الدوري لن يبدأ حتى يتم التوقيع على اتفاق جماعي جديد".

وأوضح المسئول ان الدعوة للاضراب لا يعني أنه سيتم ترك المفاوضات في محاولة للتوصل إلى حل بخصوص الاتفاق الجماعي، ولكنه حذر من اطالة الاضراب حالة عدم التوصل للهدف المنشود.

وأضاف روبياليس: "لا يمكن مطالبة اللاعبين بالمزيد لأنهم لا يرغبون في المزيد من النقود، بل تنفيذ العقود وسداد مستحقاتهم المتأخرة والنظر للمستحقات الحالية والمستقبلية ولكي يستمتع المشاهدون بكرة قدم قائمة على المنافسة الصحية في ظروف من المساواة، يتم فيها معاملة اللاعبين بأي فريق بنفس الطريقة".

واعتبر المسئول أن الاتفاق "الأحادي" الذي تبنته رابطة الدوري في الثالث من الشهر الجاري لانشاء صندوق حتى 2015 لضمان مديونية رواتب لاعبي الأندية ليس كافيا لتغطية ديون هذا العام والتالي.

يشار إلى أن الاتفاق الجماعي يعني بضرورة توفير طريقة موحدة لكل الأندية لسداد مستحقات اللاعبين، حيث أن بعض الأندية الصغيرة والمتوسطة مدينة للاعبيها بمستحقات متأخرة في حين لا يحدث هذا الأمر في فرق أخرى.

ويأتي ظهور بعض نجوم الفرق الكبيرة وتأييدهم لاضراب اليوم للتأكيد على تضامنهم مع زملائهم في الأندية الأخرى، لأنهم جميعا في النهاية لاعبو كرة قدم.
 
أعلى