كرة قدم: الصديقان الحميمان يتواجهان في الكلاسيكو رقم 25 لهما

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
do.php


يواجه حارس ريال مدريد إيكر كاسياس صديقه متوسط ميدان برشلون تشافي هيرنانديز اليوم في ذهاب كأس السوبر الإسبانية على أرضية ميدان سانتياجو بيرنابيو.

إنها المواجهة رقم 25 بينهما، وكلاهما لم يعرفا فريقًا آخر غير الفريقين اللذين يلعبان لهما. تشافي وإيكر تجمهما صداقة حميمة بدأت منذ أن تعارفا في كأس العالم لأقل من 17 سنة في مصر وبعدها في كأس العالم للشباب عام 1999 حيث فازوا بالبطولة في الأراضي النيجيرية، أما الآن فهما يلتقيان في العطل ويتصلان ببعضهما باستمرار خلال الموسم.

لديهما طريقة تفكير متشابهة فكلاهما نشأ في كنف أسرة متواضعة ويقدرون ما هم عليه من نعمة كما أن كليهما هادء ويحب حياة البيت والاستقرار ولا يفضل السهرات والصخب والزخم ويحافظ على صداقات طفولته، فتشافي وكاسياس مازالا على علاقة بأصدقائهما عندما كانا صغارًا بالرغم من تغير حالهما وشهرتهما. أما مسيرتهما الكروية فقد كانت متشابهة إلى حد كبير ولم يتفرقا إلا في كأس أمم أوروبا 2000 التي شارك فيها كاسياس بينما شارك تشافي في أولمبياد سيدني.

إحصائيات اللاعبين في مواجهاتهما تعطي تفوقًا طفيفًا للاعب البرسا فقد فاز في 10 مباريات بينما الغلبة كانت لكاسياس في 8 أما التعادل فقد حكم المباريات الست المتبقية. تشافي استطاع تسجيل هدفين في مرمى صديقه وزميله في المنتخب الذي تلقت شباكه 40 هدفًا في مباريات الكلاسيكو. كاسياس وتشافي شاركا لأول مرة في مباراة كلاسيكو في نفس اليوم: 26 فبراير من عام 2000 حيث فاز المرينجي بثلاثية نظيفة.

أما في مباريات الكلاسيكو فقد تواجه الصديقان 25 مرة وهو عدد مباريات الكلاسيكو التي شارك فيها حارس ريال مدريد، بينما تشافي فقد شارك في 27 مباراة متفوقًا على إيكر فقط بمبارتي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2000 والتي راهن فيها ريال مدريد على الحارس المخضرم حاليًا سيزار سانشيز.

أما عن الألقاب فلديهما المجموعة الكاملة وبامتياز. بالنسبة لكاسياس فلديه 14 لقبًا وهي: 2 دوري أبطال أوروبا، 4 ألقاب ليجا، كأس واحدة ملك إسبانيا واحدة، 3 كأس السوبر الإسبانية، كأس السوبر الأوروبية مرة واحدة، كأس قارات واحدة، كأس عالم واحدة وكأس أوروبا واحدة. هو رسمي في المنتخب الإسباني من دون منازع وقد شارك في 122 مباراة دولية.

بالنسبة لتشافي فقد جمع 18 لقبًا وهي: 3 دوري أبطال أوروبا، 6 ألقاب ليجا، كأس ملك إسبانيا واحدة، 4 كأس السوبر الإسبانية، كأس سوبر أوروبية واحدة، كأس عالم للأندية واحدة، كأس عالم واحدة وكأس أوروبا واحدة. ولا أحد يجادل سيطرته على مرمى لاروخا بـ101 مباراة دولية.

صداقة تشافي وإيكر تجعلهما يتحدثان عن بعضهما في الكثير من المواقف فكلاهما كان قد صرح في الموسم الماضي بعد سلسلة مباريات الكلاسيكو التي قالت عنها الصحافة إنها ستؤثر على مستوى المنتخب الإسباني وعلى علاقة اللاعبين وخاصة صداقة إيكر وتشافي؛ فكان ردهما متشابهًا حيث قالا "عندما نقرأ كلام الصحافة نضحك كثيرًا مما يكتبونه..."

من مظاهر تضامنهما انزعاج القائد إيكر كاسياس كثيرًا الموسم الماضي من عدم منح تشافي لقب الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم مؤكدًا على أن لاعب البرسا كان أكثر من يستحقها في تصريحات انتقد فيها الفيفا والهيئات المختصة التي منحت اللقب لليو ميسي.

هذه نبذة من أرقام وقصة هذين الصديقين الحميمين، المباراة رقم 25 بينهما ستكون الليلة، كلاهما بشارة القيادة، في أعظم فريقين في أوروبا حاليًا، كل الأنظار عليهما... فلمن ستكون الغلبة؟
 
أعلى