كرة قدم: الغضب يعم الوسط الكروي الألماني بسبب سيرة لام الذاتية

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


برلين، 25 أغسطس/آب (إفي): تسببت سيرة ذاتية لقائد المنتخب الألماني وظهير بايرن ميونخ فيليب لام في حالة من الغضب بالوسط الكروي في بلاده إذ تعرض بانتقادات حادة لغالبية رموز اللعبة وبوجه خاص مدربيه السابقين.

وبالرغم من أن الكتاب سيطرح للبيع في الأسواق الاثنين المقبل، انفردت صحيفة "بيلد" واسعة الانتشار بالكشف عن فقرات من سيرة لام الذاتية دفعت البعض للمطالبة بمنعها من التداول.

وطالب مدرب المنتخب الألماني السابق رودي فولر (2000-2004) بسحب شارة قيادة المنتخب من لام (27 عاما) الذي لعب مباراته الدولية الأولى تحت قيادته.

ويقول لام في الكتاب إن فترة التدريب تحت قيادة فولر لم تزد عن ساعة واحدة مما منح اللاعبين الفرصة أثناء المعسكرات للتفرغ للعب البلاي ستيشن.

ووصف لام الأيام التي قضاها في منتخب ألمانيا تحت قيادة فولر بأنها الأكثر راحة في مسيرته الاحترافية، إذ لم يتكبد أي عناء بدني.

ورد فولر بقوله إن لام لا يحترم الشئون الداخلية للمنتخب الألماني وهو ما اعتبره دليلا على عدم امتلاك اللاعب "ولو لجرام واحد من اللياقة".

وقال فولر إن من الضروري أن يتخذ الاتحاد الألماني لكرة القدم موقفا حازما مما يرويه لام في كتابه.

ولم يفلت يورجن كلينسمان مدرب المنتخب الألماني في كأس العالم 2006 من انتقادات لام، فقال إن الجزء الأكبر من النجاح في تلك الفترة يعود إلى وجود المدرب الحالي يواخيم لوف كمساعد وقتها.

وأضاف لام أن انتقال كلينسمان إلى تدريب فريق بايرن ميونخ دون اصطحاب لوف معه قد كشف قصورا واضحا في قدرات المهاجم السابق على مستوى الإدارة الفنية إذ كان يهتم فقط بالجوانب البدنية ويتحدث قليلا عن الخطط قبل المباريات.

ويتولى كلينسمان حاليا تدريب منتخب الولايات المتحدة بعد نحو عامين من التوقف عن مزاولة المهنة.

وحظي الهولندي لويس فان جال مدرب بايرن السابق بنصيب وافر من الانتقادات أيضا، فقال عنه لام إنه شخص يولي قدرا كبيرا من الاهتمام بالانضباط داخل الفريق ولكنه يهتم أكثر بذاته.

وكشف لام كذلك عن أن المنتخب الألماني شهد في كأس أوروبا "يورو 2008" تكون مجموعات من اللاعبين داخل الفريق يناصب بعضها بعضا العداء، وهو ما أدى بالمدرب لوف إلى التخلص من الحرس القديم في كأس العالم الماضية مع الإبقاء فقط على الهداف ميروسلاف كلوزه.

ولم يتطرق لام خلال الكتاب لقائد المنتخب الألماني السابق مايكل بالاك رغم النزاع الشهير بينهما على شارة قيادة الفريق عقب كأس العالم الماضية التي غاب عنها الأخير للإصابة.

وفي ظل ردود الفعل الغاضبة، توقع الصحفي راينر هولزشوه مدير صحيفة "كيكر" الألمانية المتخصصة في الرياضية أن يتم استبعاد لام من المنتخب الألماني مدى الحياة وربما فسخ تعاقده مع بايرن.

وضرب هولزشوه مثالا بكتاب حارس ألمانيا خلال عقد الثمانينيات توني شوماخر الذي حمل عنوان "ضربة البداية" وأدى إلى طرده من فريق كولن.

ومن المفارقات أن الإعلان عن صدور كتاب لام الجديد جاء عقب أيام قليلة من تعرض اللاعب لانتقادات من قبل حارس بايرن السابق أوليفر كان.

وقال كان وقتها إن لام يتسم ببعض التحفظ عند الحديث عن الشئون الداخلية للمنتخب التي يرى أنها في حاجة لانتقادات.​
 
أعلى