كرة قدم: برشلونة يأمل في استعادة الانتصارات أمام أوساسونا

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


بعد تعادلين بنفس النتيجة 2-2 أمام ريال سوسييداد محليا وميلان الإيطالي أوروبيا، يستضيف برشلونة حامل اللقب فريق أوساسونا بحثا عن استعادة الانتصارات، فيما يسعى ريال مدريد إلى الحفاظ على فارق النقطتين أمام غريمه عندما يحل ضيفا على ليفانتي في الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

ومع اعتياده تحقيق الانتصارات، أضاءت كل مؤشرات الخطر في جنبات النادي الكتالوني بعد تعادلين على التوالي، خاصة أن المشكلات زادت مع إصابة نجميه التشيلي أليكسيس سانشيز وإندريس إنييستا واستمرار غياب قلب الدفاع جيرارد بيكيه، وهم جميعا من أفراد التشكيلة الأساسية.

وقال تشافي هيرنانديز نجم وسط الفريق وقائده الثاني تعليقا على مباراة أوساسونا بعد غد السبت "لابد من الفوز، والفوز ثم الفوز، كي لا تنطلق صافرات الإنذار".

ومع تأجيل مباريات الجولة الأولى برمتها لإضراب نفذه اللاعبون مطلع الموسم، حقق أوساسونا حتى الآن انتصارا وتعادلا، وهو نفس ما حققه برشلونة، وسيفتقد الفريق خدمات نجمه الإيراني جواد نيكونام.

ولم يستبعد خابيير أنونزياتا لاعب وسط الفريق تحقيق مفاجأة مع برشلونة في عقر داره، وإن كان وصف المباراة بأنها صعبة.

ويحل ريال مدريد، متصدر الترتيب برصيد ست نقاط بمشاركة فالنسيا وريال بيتيس، ضيفا على ليفانتي الذي حصد تعادلين، ومعنويات الملكي في عنان السماء بعد أن استهل مشواره في دوري الأبطال بانتصار خارج الديار الأربعاء على دينامو زغرب بهدف دون رد للأرجنتيني أنخل دي ماريا.

لكن الرحلة لم تكن كلها مظفرة، حيث احتاج البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الفريق إلى ثلاث غرز في الكاحل مع نهاية المباراة، وقد يعمد مواطنه جوزيه مورينيو المدير الفني إلى إراحته الأحد كي لا تتفاقم الإصابة، كما أن البرازيلي مارسيلو تعرض لطرد لا يحول دون مشاركته محليا.

ولم يخرج ليفانتي من أصل ست مواجهات مع ريال مدريد في الدوري الإسباني سوى بنقطة وحيدة على ملعبه من تعادل سلبي الموسم الماضي.

أما فالنسيا الثاني بفارق الأهداف فحسب فيحل ضيفا على سبورتنج خيخون السبت، في مباراة يحتاج فيها أصحاب الأرض إلى تقويم المسار سريعا بعد أن تعرضوا للهزيمة في المباراتين السابقتين، مثلما هو الحال بالنسبة لغرناطة الصاعد هذا الموسم والذي يستقبل فياريال في مواجهة لا تخلو من صعوبة، ستكون الأولى بين الفريقين في الدرجة الأولى.

ولم يحصد فريق الغواصة الصفراء إلى الآن سوى نقطة وحيدة.

وسيحاول ريال بيتيس، بقيادة هداف باراجواي المخضرم روكي سانتا كروز، العودة بنقاط من ملعب "سان ماميس" معقل أثلتيك بلباو، ليبقى بين أندية الصدارة بعد أن حقق انتصارين إلى الآن.

في المقابل سيسعى المدرب الأرجنتيني القدير مارسيلو بييلسا إلى تحقيق انتصاره الأول مع بلباو بعد تعادل وهزيمة في الجولتين الماضيتين.

نفس الهدف يطارده أتلتيكو مدريد الذي حقق نفس النتائج في الجولتين الماضيتين، مع معاناته من عدم التسجيل حتى الآن وهو ما يتمنى أن يتحقق أخيرا بقدمي أو رأس هدافه الكولومبي راداميل فالكاو على ملعبه "فيسنتي كالديرون" عندما يلتقي وضيفه راسينج سانتاندير، الذي لا يملك سوى نقطة هو الآخر.

ويسافر إسبانيول بقيادة مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو وبحوزته ثلاث نقاط، إلى ساراجوسا، وهو يتمتع بشيء من الثقة في دفاعاته مع تألق حارسه الاحتياطي، الأرجنتيني كريستيان ألفاريز، الذي حل مكان الكاميروني المصاب إدريس كاميني.

ويقول خافي لوبيز مدافع إسبانيول "عندما تنظر إلى الخلف وترى الكرة داخل الشباك تقريبا ويخرجها، أو كيف تفوق على (مهاجم أثلتيك بلباو الدولي فرناندو) يورنتي في كرة انفراد، تشعر بالراحة".

ويلتقي في بقية المباريات مايوركا مع مالاجا، وإشبيلية مع ريال سوسييداد، وخيتافي مع رايو فاليكانو.

وفيما يلي جدول مباريات الجولة الرابعة من الدوري الإسباني:

السبت 17 سبتمبر:.

سبورتنج خيخون × فالنسيا.

غرناطة × فياريال.

مايوركا × مالاجا.

برشلونة × أوساسونا.

إشبيلية × ريال سوسييداد.

الأحد 18 سبتمبر:.

خيتافي × رايو فاليكانو.

ساراجوسا × إسبانيول.

أتلتيكو مدريد × راسينج.

ليفانتي × ريال مدريد.

أثلتيك بلباو × ريال بيتيس.
 
أعلى