كرة قدم: بلاتيني يرى أن الحكام تحمي ميسي أكثر من نجوم آخرين

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


أكد الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذيي توج الخميس بجائزة "أفضل لاعب في أوروبا" ، محاط بحماية من الحكام أكثر من لاعبين كبار في تاريخ اللعبة.

وقال بلاتيني في تصريحات نقلتها صحفيتا "أوجوردي أون فرانس" ولوباريزيان: "كل جيل يعتقد أن لديه أفضل لاعب فمثلا جيل الخمسينيات يرى أنه بيليه الأفضل وكرويف في السبيعينات ومارادونا في الثمانينيات وزيدان في الألفية الجديدة والآن ميسي، فمن الصعب مقارنتهم ببعض".

وتابع: "ولكنني أرى أن ميسي لديه ميزة تفوق كل الذين ذكرتهم وهي أن الحكام تحميه أكثر من أي لاعب كبير في تاريخ اللعبة لهذا فإنه يتمكن من اللعب وإظهار موهبته. قديما كان اللاعبون الموهوبون يفكرون قبل كل شيء في تجنب الضرب أثناء اللعب".

واختير ميسي كأفضل لاعب في أوروبا لموسم 2010-2011 بعدما تفوق على كل من زميله بفريق برشلونة الإسباني تشافي هرنانديز والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد.

وأجرى "يويفا" استفتاء بين صحفيين رياضيين ممثلين للدول الأعضاء لاختيار الفائز بأول نسخة من الجائزة التي ستمنح بشكل سنوي.

وحصل ميسي على 38 صوتا مقابل 11 لتشافي وثلاثة أصوات فقط لكريستيانو رونالدو الذي حصل على الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا.

وسجل ميسي 53 هدفا لبرشلونة الموسم الماضي وقاد الفريق للقب الدوري الإسباني للمرة الثالثة على التوالي ولقب دوري الأبطال الأوروبي.
 
أعلى