كرة قدم: بوتافوجو يصعد للمربع الذهبي بفوزه الساحق على أمريكا مينيرو 4-2

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
do.php


سحق فريق بوتافوجو اليوم ضيفه أمريكا مينيرو 4-2 ليصعد للمركز الرابع في ترتيب جدول الدوري البرازيلي لكرة القدم بعد مرور ست عشرة جولة.

وواصل أمريكا سلسلة عروضة الهزيلة ليمنى بالهزيمة التاسعة له في البطولة.ورغم تقدم الضيوف بهدفين لكل من أليساندرو (ق2) ورودريجنيو (ق9)، إلا ان بوتافوجو عاد للقاء بهدف وحيد في الشوط الاول عبر اليكسون (ق31)، وفي الشوط الثاني تعادل انطونيو كارلوس (ق63)، ثم اضاف اللاعب أليكس هدفين (ق77 وق79).

وبهذا يرفع بوتافوجو رصيده من النقاط إلى 28 نقطة في المركز الرابع مؤقتا، مقابل 11 لأمريكا.

وكان سانتوس قد خسر بقيادة نجمه الواعد نيمار مباراته الخامسة على التوالي بهدفين دون رد على ملعب أتلتيكو جويانينسي، وصعب موقفه في الدوري البرازيلي كثيرا.

ودفع البطل الحالي لكأس ليبرتادوريس بكل نجومه في مباراة السبت، إلا أنه سقط رغم ذلك أمام جويانينسي الذي يصارع من أجل تجنب الهبوط، والذي حسم اللقاء بهدفي أنسيلمو (ق69) وديوجو كامبوس (ق79).

ومنذ عودة الثلاثي نيمار وجانسو وإيلانو من بطولة كوبا أمريكا بالأرجنتين، خسر سانتوس المباريات الخمس التي خاضها في الدوري البرازيلي.

وتجمد رصيد سانتوس عند 15 نقطة في المركز السادس عشر وبات مرشحا لدخول منطقة الهبوط، لكن تبقى له مباراتان مؤجلتان، بفارق نقطة خلف جويانينسي الذي يحتل المركز الرابع عشر.

كما تعادل ساو باولو على أرضه أمام أتلتيكو باراناينسي بهدفين، وأهدر فرصة ذهبية لانتزاع القمة من المتصدرين كورينثيانز وفلامنجو، على الأقل لحين استكمال هذه الجولة.ورفع ساو باولو رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطة خلف المتصدرين، فيما واصل باراناينسي نتائجه الجيدة بعد أن خرج من مباراته الرابعة على التوالي دون هزيمة، إلا أنه لا يزال في المركز الثامن عشر برصيد 13 نقطة.

وكان الفريق الضيف هو البادئ دوما بالتسجيل عن طريق فرانسرجيو (ق20) وإدجار جونيور (ق70) فيما أنقذ نقطة التعادل لأصحاب الدار إلسينيو (ق24) والنجم المخضرم ريفالدو (ق90).

وحقق كروزيرو فوزا عريضا على ضيفه أفاي بخماسية بيضاء، ليضع حدا لأربع هزائم متتالية.

أحرز الخماسية كل من فابريسيو وأنسيلمو رامون والأرجنتيني والتر مونتيو من ضربة جزاء، في لعبة شهدت طرد ويلتون فيليب، خلال شوط المباراة الأول، وتياجو ريبيرو والباراجوائي خوسيه مارسيا أورتيجوزا في الثاني.

ورفع كروزيرو رصيده إلى 21 نقطة في المركز التاسع، مقابل 13 نقطة لأفاي في المركز التاسع عشر قبل الأخير بفارق الأهداف خلف أتلتيكو باراناينسي.

وتختتم الجولة بلقاءات كورينثيانز مع سيارا وفاسكو دا جاما مع بالميراس وفيجيرينسي مع فلامنجو وكوريتيبا مع أتلتيكو مينيرو وجريميو مع فلومينينزي وبائيا مع إنترناسيونال.
 
أعلى