كرة قدم: بورصة سنغافورة تصدق على إدراج أسهم مانشستر يونايتد بها

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


صدقت بورصة الأوراق المالية في سنغافورة على إدراج أسهم لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بقيمة تقترب من المليار دولار من أجل خفض ديون النادي، وفقا لما ذكرته تقارير صحفية اليوم.

وقالت مصادر مطلعة لم يكشف عنها لتلفزيون "شانيل نيوز إيشا" إن بدء تداول أسهم النادي قد يكون في منتصف أكتوبر/تشرن أول المقبل على الرغم من أن القرار النهائي سيتخذ وفقا لظروف السوق.

وسيطرح النادي أسهمه بدون وبحق التصويت مما سيسمح للمالكين الحاليين له بالحفاظ على مراقبة فعالة، وفقا للمصادر ذاتها.

وتخطط عائلة "جلازر"، التي تستحوذ على النادي الإنجليزي منذ 2005 ، لطرح نسبة تتراوح بين 25 و30% من قيمة النادي عبر اكتتاب عام، أملا في الاستفادة من الشعبية التي يتمتع بها فريق المدرب المخضرم أليكس فيرجسون.

ويرى ملاك النادي أن القيمة الإجمالية للنادي تقترب من 2.3 مليار يورو، بيد أنهم يدركون أن العملية -التي قد تشارك بها مجموعة "كريدي سويس"- قد تثمن مانشستر يونايتد بنحو 1.9 مليار، بحسب ما قدرته صحيفة "فايننشال تايمز" في أغسطس/آب الماضي عندما تسرب نبأ اعتزام النادي دخول بورصة سنغافورة.

واستثمر فريق "الشياطين الحمر" هذا الصيف 56 مليون يورو في ضم لاعبين جدد، في الوقت الذي لم تزد فيه أرباح صفقاته منذ عام 2005 إلى الآن عن قيمة 16.5 مليون يورو.

كما أن بطل الدوري الإنجليزي كان هو أكثر الأندية إنفاقا في الموسم الماضي، بقيمة 53 مليون يورو بحسب بيانات للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

ويستحوذ ملاك مانشستر يونايتد، الذين دفعوا 1.3 مليار دولار (952 مليون يورو) لشرائه، أيضا على فريق كرة القدم الأمريكية تامبا باي بوكانيرز فضلا عن سلسلة من المتاجر.
 
أعلى