كرة قدم: تقرير: الشباب الستة الذين يراهن عليهم مورينيو

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
do.php


سيسافر ريال مدريد في جولة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وذلك من أجل الإعداد للموسم القادم وقد تم وضع لائحة بأسماء اللاعبين المسافرين مع الفريق والتي شهدت بعض المفاجآت كغياب الفرنسي لاسانا ديارا وتواجد ستة من اللاعبين الشباب. ديارا غني عن التعريف ولكن فلنسلط الضوء في عجالة على اللاعبين الشباب:



حارسان:

توماس ميخياس: من مواليد 1989، حارس سبق له وأن شارك مع الفريق الأول، كان ذلك في مباراة خيتافي في البيرنابيو والتي انتهت برباعية نظيفة للنادي الملكي، لديه قامة طويلة ويعرف بـ "ناطحة السحاب"، هو الحارس الأساسي في فريق كاستيا كما أنه يعطي أمانًا كبيرًا بالنسبة لدفاعه. سيكون الحارس الثالث في ريال مدريد.

خيسوس فيرنانديز كويادو: من مواليد 1988، أيضًا سبق له وأن شارك مع ريال مدريد وذلك في مباراة ألميريا الشهيرة والتي انتهت بثمانية أهداف مقابل هدف واحد حتى وإن كانت مشاركته فقط لـ13 دقيقة. لعب أساسيًا في العديد من المباريات مع فريق كاستيا خاصة بعد إصابة ميخياس وكان على قدر المسؤولية بفضل ردات فعله السريعة وثقته في نفسه الكبيرة.



مدافعان:

خورخي كاسادو: من مواليد سنة 1989، الظهير الأيسر لفريق كاستيا من دون منازع، يهيمن على هذا المركز لأنه قوي دفاعيًا ولديه إضافات مهمة في الهجوم كما أن لديه قاذف صواريخ في قدمه اليسرى. الموسم الماضي تدرب كثيرًا مع الفريق الأول وقد استدعاه مورينيو لمباراة راسينج سانتاندير غير أنه بقي في دكة البدلاء ولم يشارك.

ناتشو فيرنانديز: من مواليد سنة 1990، متعدد الاستعمالات في الدفاع، يفيد الفريق كثيرًا بهذه الميزة كما أن عطاءه جيد في كل المراكز التي يلعب فيها بالرغم من أن مركزه الأساسي هو قلب الدفاع. هو اللاعب الوحيد من بين كل اللاعبين الشباب الذي سيسافر للمرة الثانية في الجولة مع مورينيو ذلك أنه رافق الفريق في الموسم الماضي وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على أن المدرب البرتغالي يضعه في الحسبان دائمًا ليعتمد عليه في أية لحظة بل وقد أشركه لأول مرة في مباراة فالنسيا والتي انتهت لصالح ريال مدريد بستة أهداف مقابل ثلاثة.



رأسَا حربة:

خوسيه رودريجيز: هو أصغر هؤلاء الشباب، من مواليد سنة 1993، بدأ الموسم الماضي مع فريق الشباب أ -وليس مع كاستيا- وكان أحد الأسباب الأساسية في تألق فريقه وفوزه بلقب دوري منطقة الوسط، الشيء الذي جعله يبدأ مع فريق كاستيا على يد المدرب توريل ثم أخذه تألقه ليتدرب مع الفريق الأول في الفترة الأخيرة من الموسم الماضي والآن ها هو يسافر مع نجوم البلانكو إلى الجولة في أمريكا. هو من جواهر ريال مدريد التي لا يفكر البتة في الاستغناء عنها، لديه قدرة كبيرة على التحرك وإعطاء الحلول للوسط، سريع ومهاري، مستتقبله المشرق يلوح في أفق مونديال 2014.

خوسيه لويس ماتو "خوسيلو": من مواليد 1990، مهاجم بالفطرة فهو يستطيع إنهاء الهجمات بلمسة واحدة، وعلى عكس خوسيه فهو طويل القامة -1.91 متر-، سجل 14 هدفًا في الموسم الماضي، شارك في مونديال أقل من 19 سنة؛ مورينيو راهن عليه في الموسم المنصرم وجعله يتدرب مع الفريق الأول بل وأعطاه الفرصة أيضًا في مباراة ألميريا وذلك لست دقائق فقط استطاع خوسيلو استغلالها أيما استغلال مسجلاً بذلك هدفه الأول مع النادي الملكي. الآن تتكرر الفرصة أمامه ليسافر مع الفريق للولايات المتحدة الأمريكية.


مورينيو يراهن على الشباب بشكل ملحوظ فحتى في تعاقداته نجد أن معدل أعمار اللاعبين القادمين هو حوالي 23 سنة فقط، هذا ما لم يكن معتادًا في سياسة ريال مدريد في السوق، بل وفي الموسم الماضي مورينيو أعطى الفرصة لعدة لاعبين شباب ليبدؤوا مسيرتهم مع الفريق الأول ويسجلوا أسماءهم كلاعبين في البلانكو ومن بينهم: أليكس، ميخياس، ناتشو فيرنانديز، خوان كارلوس، ماتيوس، موراتا، سارابيا وأدان.
 
أعلى