كرة قدم: توماس دول: برشلونة وريال مدريد حرماني من الإنجازات...والهلال سينقذني

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


أظهر الألماني توماس دول، مدرب الهلال الجديد، نوعا من الدبلوماسية وروح الدعابة في آن معا، عند مواجهته للإعلاميين أول من أمس، بإجابته "ردا على سؤال بشأن عدم تحقيقه بطولات مع الفرق التي دربها سابقا"، بالقول: "ذنبي أنني دربت فرقا ضعيفة، فلو كنت توليت قيادة برشلونة أو ريال مدريد لرأيتم سجلا مرصعا بالإنجازات".

وأبدى دول سعادته بالوجود في نادي الهلال، وإعجابه بالإدارة واللاعبين والجماهير على حد سواء، وقال: سنعمل لتحقيق تطلعات جميع الهلاليين.

وامتدح المدرب الهلالي، خلال مؤتمر صحفي أول من أمس، بجانب الثلاثي المحترف (يونغ سو ويوسف العربي وإيمانا) المعسكر الذي أقامه الفريق في ألمانيا ووصفه بالجيد، مبينا أنهم كانوا يتدربون على فترتين "وأتوقع من اللاعبين تقديم المستويات الكبيرة عند انطلاقة الموسم الجديد، فنحن الآن نعد الفريق لياقيا، وهذا ما أثر عليه في بطولة الرياض الدولية التي اختتمت مؤخرا؛ حيث استغربت الجماهير المستوى، خاصة في المباراة النهائية، ولكن أقول لهم: الأهم أن نكون جاهزين قبل 10 سبتمبر (أيلول) المقبل كي نبدأ موسمنا بشكل جيد". وتمنى دول أن يعود لاعبو المنتخب السعودي وهم يتمتعون بلياقة قوية وبتركيز عال مع انطلاقة الموسم.

وتحدث دول عن لاعب المحور الهلالي الغائب عن فريقه في الموسم الماضي، خالد عزيز، وقال: "لم أرَ اللاعب عن قرب، لكني شاهدت له مباريات خلال السنتين الماضيتين، وأعرف أن عمره 32 سنة ولم يشارك مع فريقه خلال الموسمين الماضيين في 13 مباراة تقريبا، وهذا أمر مؤثر، وأعتقد أن أمر الاستفادة من خدماته أو عدمها يعود للإدارة".

وبين أن إصابة اللاعب المغربي عادل هرماش لم تكن قوية ولا تحتاج لتدخل جراحي وننتظر أيضا فحوصات أخرى بشأنها، وربما نريد لاعبا بديلا على الرغم من أن هرماش يعتبر لاعبا رائعا وخسارة للفريق في الموسم المقبل لو تأكد غيابه عن الموسم الجديد.

وعن استقطاب الكاميروني إيمانا للفريق، أشار إلى أن الأخير لاعب كبير ومفيد للفريق ويعتبر دعما قويا للهلال و"نحن نعرف أن لدينا بطولات كبيرة ومهمة وعلينا أن ندعم الفريق ليكون أقوى من السابق كوننا سنحارب على عدة جبهات".

وأوضح دول أن: "الكاميروني إيمانا لاعب هجومي، لكنه يستطيع اللعب في أكثر من مركز في الوسط، وعموما طريقة اللعب العصري تعتمد على بدء الهجوم من الدفاع، وإيمانا لاعب نستطيع الاعتماد عليه في أكثر من مركز حسب الحاجة".

وأشاد المدرب الألماني كثيرا بلاعب الفريق المنتقل على سبيل الإعارة لصفوف العين الإماراتي، ياسر القحطاني، وقال: "ياسر مهاجم من طراز رفيع وقدم الكثير لفريقه الهلال ولمنتخب بلاده ولكن سيكون هناك تنافس كبير في مقاعد الأساسيين والاحتياطيين، خصوصا بعد التعاقد مع يوسف العربي والكوري يونغ سو وكنت أريد ياسر معي، لكنه طلب الرحيل وأنا أحترم قراره".

من جانبه، ذكر الكوري يونغ سو أنه سعيد بوجوده مع الهلال، موضحا أنه يعرف الكثير عن النادي: "فهو ليس ناديا كبيرا في السعودية فحسب، بل حتى على مستوى آسيا، وقد أخبرني زملائي الذين لعبوا للهلال، سول ولي يونغ بيو، عن الفريق وأشادا به وبجماهيره".

وأضاف سو: "أحتاج للوقت من أجل التأقلم مع الفريق، والحقيقة أنني انزعجت كثيرا من ضياع الفرص في المباريات التي لعبتها مع الفريق في البطولة الدولية الأخيرة، وسأحاول قدر المستطاع تصحيح أخطائي".

وكشف سو عن أنه وجد صعوبة في التعايش مع شهر رمضان كونه يحاول النوم وتناول الطعام في نفس التوقيت الذي يسير عليه اللاعبون كي يكون على مستوى جاهزيتهم.

بينما قال يوسف العربي إنه سعيد جدا بوجوده في الهلال صاحب التاريخ والبطولات وإنه يسعى لتحقيق بطولتي الدوري وآسيا مع الفريق، مبينا أنه ما زال يستعد وأمامه مشوار طويل ليثبت نفسه ويكون عند حسن ظن الجميع.

وبيَّن أن مدرب منتخب المغرب، البلجيكي غيرتس "ليس له شأن في قراري وأنا من أحدد مستقبلي".

وأضاف: "قدم لي بعض النصائح، وأشاد بالدوري السعودي ونادي الهلال، أيضا الجماهير المغربية لم تعتب عليَّ عندما تركت الدوري الفرنسي بل أشادوا بالهلال كونه فريقا كبيرا ومعروفا ولعب له دوليون مغاربة كثر".

وأوضح أنه انتقل للهلال على الرغم من أنه كانت لديه فرصة اللعب في الدوريات الأوروبية كونه يريد خوض تجربة جديدة و"الهلال فريق كبير وبطل؛ لذلك اخترت اللعب معه".

من جهته، أكد الكاميروني إيمانا أنه كان يريد خوض تجربة خارج أوروبا فاختار الهلال لذلك، مبينا أنه الأفضل والأقوى عرضا: "ومن جهتي أريد اللعب في دوري أبطال آسيا وأنا أعد الجميع ببذل كل ما بوسعي كي نحققه".

وأوضح إيمانا أنه لعب سنوات عدة في فرنسا و3 سنوات في ريال بيتيس الإسباني "والآن قررت أن آتي للسعودية وأنا أحب التحدي ورأيت أن الهلال لديه مشروع كبير هذا الموسم في شأن المنافسة على كل البطولات وهذا بث في روح الحماس كثيرا، كما أنني رأيت أن الأجواء في النادي حميمية وهذا يساعد اللاعب على الانسجام وتقديم عطاءات كبيره مع بقية اللاعبين".

وتحدث إيمانا عن شهر رمضان وقال إنه يعرف الكثير عن هذا الشهر من خلال أصدقائه المسلمين في أوروبا؛ لذلك يتأقلم مع المسلمين دون عوائق ويحبهم، فقاطعه يوسف العربي وقال: "أتمنى أن يعلن إيمانا إسلامه قبل نهاية الموسم".

وأبدى إعجابه بلاعبي الفريق، وقال: "لديهم إمكانات كبيرة، لكن نطلب من الجماهير والإعلام الصبر علينا كون الفريق في طور التجديد واستقطب لاعبين من الخارج ونحتاج للوقت من أجل التفاهم والتجانس كي نحقق البطولات وهذا ليس ببعيد إذا تعاون الجميع على العمل بإخلاص وعزيمة".
 
أعلى