كرة قدم: جوادالاخارا يخسر أمام بويبلا ويفقد صدارة الدوري المكسيكي

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


تعرض تشيفاس دي جوادالاخارا لهزيمة مذلة وغير متوقعة أمام ضيفه بويبلا 1-4 ليفقد قمة ترتيب مرحلة ذهاب الدوري المكسيكي لكرة القدم "أبرتورا 2011" مع افتتاح مباريات الجولة الثامنة لمصلحة جاجوارز الذي تغلب على ضيفه أمريكا 5-3.

وتناوب على إحراز أهداف بويبلا في مباراة السبت كل من البرازيلي لوكاس سيلفا (ق44 و89) والإسباني لويس جارسيا (ق59) من ضربة جزاء وآلان زامورا (ق92)، ليعوض الفريق تأخره بهدف مبكر أحرزه ماركو فابيان (ق26) من ركلة جزاء.

وكان السبب الرئيسي للانهيار الذي أصاب أصحاب الأرض، طرد قائد الدفاع جوني ماجايون في اللعبة التي احتسبت ركلة جزاء وتقدم بها لاعب ليفربول وأتلتيكو مدريد السابق للزوار.

وتجمد رصيد جوادالاخارا عند 17 نقطة، لكنه تراجع إلى المركز الثالث، بفارق الأهداف خلف كل من جاجوارز وكروز أزول.

وسجل خماسية جاجوارز في مرمى أمريكا كل من إدجار أندرادي (ق8 و42) وكريستيان فالديز (ق28) والكولومبيين فرانكو أريزالا (ق42) وجاكسون مارتينيز (ق87)، لتزداد متاعب العريق أمريكا، حيث نال الفريق خسارته الرابعة في تسع مباريات وتجمد رصيده عند تسع نقاط في المركز الثالث عشر.

وبعد اللقاء تقدم التشيلي كارلوس رينوسو المدير الفني لأمريكا باستقالة من منصبه.

وجاءت أهداف أمريكا الثلاثة بأقدام أرجنتينية عن طريق الجناح كريستيان بينيتيز (ق25) والمهاجم دانييل مونتنجرو (ق46 و60).

أما كروز أزول فبات في المركز الثاني بانتصار ثمين خارج الأرض على مونتيري بهدفين لواحد.

افتتح الضيوف التسجيل سريعا بعد مرور خمس دقائق على البداية عن طريق سيزار فيالوز، قبل أن يرد أصحاب الضيافة بعد ست دقائق فقط بهدف للأرجنتيني سيزار دلجادو، إلا أن كروز أزول عاد وتقدم عن طريق الكولومبي إديكسون بيريا (ق51) ليحصد النقاط الثلاث.

ويحتل مونتيري المركز الخامس برصيد 13 نقطة.

في المقابل، أهدر تيجريس فرصة سانحة لتصدر ترتيب البطولة منفردا، بعدما خسر على ملعب أتلانتي بهدف.

أحرز اللاعب خيرونيمو أميوني هدف اللقاء الوحيد (ق18) ليتجمد رصيد تيجريس عند 16 نقطة ويتراجع إلى المركز الرابع، فيما تقدم أتلانتي إلى المركز الثامن بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة.

وفي بقية المباريات فاز سانتوس لاجونا على مضيفه سان لويس بهدف دون رد للأرجنتيني دانييل لودوينيا (ق11)، كما فاز باتشوكا على أطلس 4-2.

وتختتم هذه الجولة اليوم بمباريات بوماس أونام مع تولوكا وتيخوانا مع تيكوس وموريليا مع كيريتارو.
 
أعلى