كرة قدم: دالجليش يشكف عن خطته بعد إنضمام تشارلي آدم

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
do.php


اكتملت خطة المدير الفني الاسكتلندي لليفربول كيني داجليش بانضمام مواطنه تشارلي آدم من بلاكبول لفريقه بمبلغ 9 ملايين جنيه استرليني، وهذا جعل الملك يفشي بخطته للموسم الجديد أمام الجميع وهى الاعتماد على كارول في الأمام ومن خلفه تشارلي آدم، مما سيساعد الأول على إخراج كل ما لديه بعد غياب 6 أشهر عن الملاعب.

وبعد محاولات مكثفة من مسؤولي ليفربول لمدة زادت عن ستة أشهر سعى فيها للظفر بخدمات صاحب الـ25 عاماً وبعد رفض إدارة بلاكبول للعرض المقدم في يناير الماضي بحجة احتياج الفريق للاعب للبقاء في البريمييرليج، وافقت مؤخراً إدارة النادي الهابط إلى البريميرشيب، على مبلغ التسع ملايين للتخلي عن تشارلي لليفر لتكتمل الصفقة الثانية للعملاق الأحمر بعد قدوم متوسط ميدان سندرلاند السابق ومنتخب إنجلترا تحت 21 عاماً جوردان هندرسون.

وسيشكل الوافدين الجدد لليفربول ثنائياً قوياً للفريق في الموسم المقبل فقد أصبح من الؤكد اعتماد داجليش على هندرسون وتشارلي في الوسط ولكن الخلاف الأكبر داخل النادي حالياً هو اختيار المهاجم الأساسي، فدالجليش أوضح أن خياره الأول سيكون كارول القادم بمبلغ 35 مليون جنيه استرليني في يناير الماضي من نيوكاسل.

وتَبقى مشكلة وحيدة ستكون هى محور اهتمام داجليش في باقي أيام الميركاتو الصيفي، وهى استقدام جناح الفيلانس ستيوارت داونينج ليساعد كارول أكثر من الأطراف، والسؤال الأهم الآن ماذا سيفعل بعد رفض مدرب أستون فيلا لبيع اللاعب هذا الصيف ؟.

ليفربول كان قد قدم عرض لأستون فيلا بمبلغ 15 مليون جنيه استرليني للحصول على خدمات الدولي الانجليزي ولكن إدارة النادي رفضت رغم موافقة اللاعب على الانتقال إلى "أنفيلد روود".

ويأتي هذا الرفض بسبب رحيل نجم الفريق أشلي يونج لمانشستر يونايتد مما سيخلف فراغاً كبيراً لقوام الفريق في الموسم القادم وسيكون داونينج هو الرجل المناسب لسد ذلك الفراغ، لذا فتحت الإدارة باب المفاوضات مع اللاعب لتوقيع عقد جديد مع لحرمان ليفربول من توقيعه.

صفقات ليفربول في الإنتقالات الصيفية هذا الموسم يبدو انها لم تنته بعد، فمن المنتظر خضوع حارس مرمى روما الدولي البرازيلي دوني للفحوصات الطبية خلال الـ48 ساعة القادمة ليكون خير بديل للاسباني بيبي رينا حارس الفريق الحالي والذي ألمح عدة مرات بأنه سيرحل عن قريب، وأخر تلميحاته عندما قال: "أعرف أن اتلتيكو مدريد يحتاج حارس جديد الآن بعد رحيل دي خيا لمانشستر يونايتد!".

أما عن تعاقدات بعض اللاعبين الحاليين فقد جددت الإدارة تعاقد الظهير الإنجليزي للفريق جلين جونسون، وخرج اللاعب ليتحدث عن هذا التجديد قائلاً: "انا سعيد للغاية بتوقيع العقود الجديدة والبقاء هنا لفترة أطول".

وتحدث اللاعب عن الصفقات الجديدة قائلاً: "نحن حصلنا على توقيع العديد من اللاعبين الأكفاء ومازال هناك المزيد وانا متلهف لبدء الموسم الجديد لنثبت للجماهير أننا سنعيد الفريق لما كان عليه".

وأتم: "أنا واثق تماماً من تألق الفريق في الموسم الجديد لأننا سنأخذ كل مباراة منفردة وأعتقد أننا سنبلي بلاءاً حسناً في الفترة القادمة".

ويبدو وأن ربيع ليفربول سوف يعود مرة أخرى بعد رحيل الملاك القدامى توم هيكس وجورج جيليت عن الإدارة وتولي جون دبليو هنري زمام الأمور وتمكنه من كسب ود الأنصار باتمام العديد من الصفقات الممتازة منذ توليه المهمة في ديسمبر 2010 حيث استقدم لاعبين أمثال أندي كارول ولويس سواريز، وها هو يوقع الآن مع ثنائي وسط من طراز رفيع هما تشارلي أدام وجوردن هندرسون ليكتمل الفريق وبكل تأكيد سينافس على البطولات الأربعة التي سينافس عليها الموسم المقبل.
 
أعلى