كرة قدم: دا سيلفا يحضر توقيع إنشاء ملعب ايتاكيراو الذي سيستضيف افتتاح مونديال 2014

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


وقع مسئولي نادي كورينثيانز البرازيلي اليوم على عقد لإنشاء ملعب ايتاكيراو، الذي سيكون احدى الملاعب التي ستقام عليها مونديال 2014 الذي ستستضيفه البلاد عام 2014، وذلك بحضور الرئيس السابق لويز إيناسيو لولا دا سيلفا.

وتبلغ قيمة صفقة إنشاء الملعب 820 مليون ريال (512.5 مليون دولار)، وتم توقيعها مع شركة أودبرشت البرازيلية، التي بدأت بالفعل أعمال البناء الشهر الماضي.

ومن المنتظر ان يستضيف الملعب المباراة الافتتاحية لمونديال البرازيل، والذي سيصبح في المستقبل الملعب الأساسي لكورينثيانز، الفريق الأكثر شهرة داخل أكبر المدن البرازيلية (ساو باولو)، والفريق صاحب ثاني أكثر شعبية في البلاد خلف فلامنجو.

ويعد دا سيلفا احد عشاق كرة القدم في البرازيل، ومن محبي فريق كورينثيانز، وعمل كوسيط بين مسئولي النادي وشرطة أودبرشت لإبرام العقد، وذلك بحسب وسائل اعلام محلية.

وصرح الرئيس السابق: "الملعب سيكون مقر افتتاح المونديال. ولكن سيكون المونديال الذي سينال شرف اللعب في ملعب كورينثيانز وليس الفريق الذي خطط لاستضافة اللقاء الافتتاح للمونديال".

وأضاف: "الملعب سيتم إنشاؤه دون أو مع المونديال".

ويخطط النادي لكي يصبح الملعب مستعدا لاستضافة المباريات في ديسمبر/كانون اول 2013، ولهذا قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) استبعاد ساو باولو من المدن المستضيفة لبطولة كأس القارات التي ستقام قبل انطلاق المونديال بعام.
 
أعلى