كرة قدم: روابط المشجعين الإيطالية تحتج على لاعبي الكرة "غير المتضامنين"

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


انتقدت جماهير الكرة الإيطالية وجميع عشاق الساحرة المستديرة في البلاد اليوم بشدة قرار نقابة لاعبي كرة القدم بالدعوة إلى الإضراب، بعد رفض أندية دوري الدرجة الأولى التصديق على اتفاقية عمل جماعي جديدة.

وانتقد الرافضون للإضراب ما اعتبروه قرارا صادرا عن لاعبين "مدللين" و"غير متضامنين".

وتتركز الخلافات بين الجانبين على الجهة التي تتحمل ما يطلق عليها "الضريبة التضامنية"، والتي تضمنتها خطة التقشف الأخيرة لحكومة سيلفيو برلسكوني وتنص على سداد ضريبة بقيمة 5% من الدخل لكل من تتخطى عائداته السنوية حاجز التسعين ألف يورو، و10% إذا ما فاقت 150 ألف يورو، وهي النسبة التي يرغب اللاعبون في أن تتحملها الأندية.

ومن بين النقاط الأخرى للخلاف، البند السابع من اتفاقية العمل الذي ينص على إمكانية إبعاد بعض اللاعبين من الفريق لأسباب فنية، مع إلزامهم بالتدريب بشكل منفرد.

لكن أكثر ما أثار حنق روابط المشجعين في إيطاليا التي يطلق عليها "تيفوزي" كان رفض اللاعبين تحمل "الضريبة التضامنية" في وقت صعب يمر به الاقتصاد الإيطالي.

وكانت كلمة "عار" هي الأكثر استخداما على مواقع الإنترنت من جانب مشجعي الأندية المختلفة، وكذلك في الصحف والبرامج التليفزيونية، لوصف قرار اللاعبين.

وقالت صحيفة "ميساجيرو": "هناك عائلات لا تتمكن من دفع قيمة الرهن العقاري، عشرات آلاف العمال في بطالة، وهؤلاء يريدون الإضراب".

أما أحد المشجعين فيقول: "بالتأكيد لا يريدون دفع المزيد من الضرائب، فعلى كل منهم الاحتفاظ بسيارتين فيراري".

كما نقلت صحيفة "جازيتا ديللو سبورت" عن أحد المشجعين قوله: "أنتم في فيلاتكم تتنعمون، ونحن في الحياة عاملون".
 
أعلى