كرة قدم: ريال مدريد يستعد لعرض مشروع تطوير ملعب "سانتياجو برنابيو"

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


يبدو ريال مدريد أقرب من أي وقتٍ مضى للبدء في مشروعه العملاق بتطوير ملعب سانتياجو برنابيو وذلك بإنشاء فندق ومجمع تجاري كبير بالإضافة إلى إمكانية عمل سقف للملعب الأكبر في العاصمة الإسبانية مدريد وثاني أكبر ملاعب إسبانيا بعد ملعب كامب نو.

صحيفة "آس" ذكرت أن ملعب البرنابيو الحالي يدر على الريال ربع دخله السنوي سواء من خلال الاشتراكات أو التذاكر (به 4200 مقعد للشخصيات المهمة) أو المتاجر الموجودة به وتأتي حقوق البث التلفزي في المركز الأول بنصيب الأسد (35% من الدخل) بجانب الإعلانات (30%) وعوائد اليويفا (5%) وكذلك بيع القمصان (5%).

لكن فلورنتينو بيريز يبدو أكثر طموحاً ورغبة في زيادة الدخل من الملعب حيث يسعى لبناء فندق عالمي على أحدث طراز يستطيع فيه النزيل مشاهدة المباراة من نافذة غرفته وهو الأمر الموجود في انجلترا وأمريكا، بجانب إنشاء مركز تجاري على مساحة 30 ألف متر مربع والعديد من المطاعم.

وسيحتاج بيريز إلى موافقة بلدية مدريد وإدارة التخطيط في المدينة وإن منحت الجهتين الموافقة فسيتم البدء في المشروع الذي يتوقع النادي أن يدر عليه ما يقارب الـ200 مليون يورو علماً بأن رئيس الريال يرغب في إضافة فكرة تغطية الملعب إلى المشروع بتكلفة تقدر بـ40 مليون يورو ليتم الانتهاء من كل شيء خلال 3 سنوات على الأكثر.
 
أعلى