كرة قدم: ساو باولو يحتفل بالمباراة الألف لسيني باحتلال قمة الدوري البرازيلي

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


احتفل فريق ساو باولو بخوض حارسه الهداف روجيريو سيني المباراة الألف مع الفريق بالفوز على ضيفه أتلتيكو مينيرو 2-1 ، ليعتلي صدارة الدوري البرازيلي على الأقل حتى اليوم الخميس مع استكمال مباريات الجولة الثانية والعشرين من البطولة.

وبعد أن رفع رصيده إلى 41 نقطة في افتتاح مباريات الجولة الأربعاء، بات على ساو باولو أن ينتظر نتيجة اللقاء الذي يجمع كورينثيانز المتصدر السابق برصيد 40 نقطة مع فلامنجو صاحب المركز الخامس اليوم.

وأتت علامات فوز أصحاب الأرض بعد أقل من 25 ثانية عندما سجل لوكاس الهدف الأول لساو باولو، الذي نظم احتفالا كبيرا بالمباراة الألف لسيني في عرين الفريق.

ولم تدم سعادة سيني ولا ساو باولو أكثر من عشر دقائق حيث جاء ريفير وسجل هدف التعادل للضيوف من ضربة رأس قوية بعد ركلة ركنية.

ومع مطلع الشوط الثاني أعاد داجوبرتو الاحتفالات إلى المدرجات بهدف الفوز من تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء (ق51).

وبعد انتصارين متتاليين، عاد رصيد أتلتيكو مينيرو ليتجمد عند 21 نقطة في المركز السابع عشر.

وأصبح بوتافوجو أحد عوامل الضغط الجديدة على كورينثيانز، بعد أن بات يتقدم عليه في المركز الثاني بفارق الأهداف إثر انتصاره العريض على سيارا برباعية نظيفة أحرزها الأرجنتيني خيرمان إيريرا (ق5 و57) وهداف أوروجواي المخضرم سباستيان أبريو (ق70) وسيدينيو (ق82).

وتجمد رصيد سيارا عند 26 نقطة في المركز الرابع عشر.

كما تقدم إنترناسيونال عدة مراكز بالفوز على ضيفه أمريكا 4-2 ، بعد أن استهل الفريق اللقاء بشكل رائع محرزا ثلاثة أهداف في 13 دقيقة عن طريق رودريجو موليدو (ق2) ولياندرو دامياو (ق8) والأرجنتيني أندريس داليساندرو من ركلة جزاء (ق13).

وقلص أمريكا الفارق عن طريق أندريه دياس (ق24) قبل أن يعود أوسكار ويسجل الهدف الرابع (ق34)، وأخيرا جاء هدف الزوار الثاني عن طريق كيمبس (ق36) لتأتي كل أهداف اللقاء في الشوط الأول.

وتقدم إنترناسيونال إلى المركز الثامن برصيد 32 نقطة، فيما تجمد رصيد أمريكا عند 17 نقطة ليبقى في المركز الأخير.

أما سانتوس، الذي يحاول استعادة مكانته في جدول الترتيب بعد سلسلة من النتائج المتواضعة التي تزامنت مع تركيز الفريق في بطولة كأس ليبرتادوريس التي توج بها في النهاية، ففاز في ملعب موحل تماما على مضيفه آفاي 1-2 بصعوبة وسط أداء باهت لنجم الفريق نيمار، وغياب لزميله جانسو الذي أصيب في ودية راقصي السامبا أمام غانا ليغيب 15 يوما.

كان أفاي هو البادئ من ركلة جزاء (ق33) عن طريق ويليام، وفي الشوط الثاني قلب الضيوف النتية بهدفي بورجيس (ق70) وفيليبي أندرسون (ق76).

ولا يزال سانتوس بعيدا عن المقدمة حيث يحتل المركز الثالث عشر برصيد 26 نقطة، فيما تجمد رصيد أفاي عند 20 نقطة في المركز الثامن عشر.

ورفع بورجيس رصيده الشخصي من الأهداف إلى 15 ، في صدارة قائمة الهدافين.

وتستكمل مباريات الجولة الثانية والعشرين اليوم الخميس بمباريات كروزيرو مع فلومينينزي، وأتلتيكو باراناينسي مع بالميراس، وأتلتيكو جويانينسي مع فيجيرينسي، فيما تختتم غدا بمباريات فاسكو دا جاما مع كوريتيبا، وبائيا مع جريميو، وكورينثيانز مع فلامنجو.
 
أعلى