كرة قدم: سيول تدعو بيونج يانج للمشاركة في بطولة العالم لالعاب القوى

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
do.php


سيول (إفي) - دعا رئيس الحزب الحاكم في كوريا الجنوبية اليوم الخميس كوريا الشمالية للمشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى التي تستضيفها مدينة ديجو، جنوب شرقي البلاد الشهر المقبل.

ونقلت وكالة "يونهاب" الرسمية اليوم عن النائب هونج جون بيو في حزب الوطن الكبير (الحاكم) بسيول، قوله إنه ينبغي أن تتوصل حكومة بلاده إلى قرار "لتشجيع التعايش السلمي في شبه الجزيرة الكورية ولدعم السلام الإقليمي بواسطة حدث رياضي".

وأدلى بيو بهذا في لقاء تشاوري باستاد ديجو مع رئيس الوزراء كيم هوانج سيك ووزير الثقافة جونج بيونغ كوك وكبار المسئولين، حيث اجتمعوا لتبادل الآراء حول سبل دعم بطولة العالم التي ستعقد في الفترة من 27 أغسطس/آب إلى الرابع من سبتمبر/أيلول.

وقال النائب، إن "التقدم بالطلب من جانب بيونج يانج مفتوح حتى منتصف الشهر المقبل، مضيفا "أن الاستضافة الناجحة لهذا الحدث من شأنها أن ترفع وتعزز مكانة الاقتصاد المحلي"، متعهدا بالدعم الكامل لجهود التحضير للحدث.

وقد بدأ الجانب المنظم للحدث منذ صباح اليوم العد التنازلي لافتتاح المضمار وقاعة في الجناح الشرقي لاستاد ديجو (المكان الرئيسي للحدث).

يشار إلى أن الحدث سوف يشارك فيه نحو 2500 لاعب من 207 دول على الأقل في بطولة الاتحاد الدولي لألعاب القوى(IAAF)، وفقا لما قاله الجانب المنظم للحدث الذي يعقد كل عامين ضمن أكبر سباقات الرياضات في العالم.

جدير بالذكر أن حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية ارتفعت منذ مارس/آذار 2010 الذي شهد إغراق السفينة الكورية الجنوبية (تشيونان) بالقرب من جزيرة باينجيونج ومصرع 46 فردا من طاقمها، وهو الحادث الذي تتهم سيول كوريا الشمالية بالوقوف وراءه.

وازداد الموقف سوءا في نوفمبر/تشرين ثان الماضي حينما تبادل الطرفان نيران المدفعية، مما أدى إلى قيام كوريا الشمالية بقصف جزيرة يونبيونج الجنوبية مما أسفر عن مصرع مدنيين اثنين ومثليهما من رجال الجيش.

يذكر أن بيونج يانج وسيول أنهتا الحرب الكورية (1950-1953) باتفاق هدنة وليس اتفاقية سلام مما جعل الولايات المتحدة تبقى على قوة ردع قوامها 28 ألف و500 جندي لدعم الجنوب.
 
أعلى