كرة قدم: فاسكو دا جاما يخطف صدارة الدوري البرازيلي من كورينثيانز

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


اعتلى فاسكو دا جاما صدارة الدوري البرازيلي لكرة القدم بعد سقوط كورينثيانز في فخ الهزيمة على أرضه أمام سانتوس 1-3 ، وذلك في الجولة الحادية والعشرين من المسابقة.

وكان فاسكو قد سحق ضيفه جريميو السبت الماضي برباعية نظيفة، ليتصدر المسابقة برصيد 45 نقطة، بينما تراجع كورينثيانز، الذي كان في الصدارة، إلى المركز الثالث بعد خسارته مساء الأحد أمام نيمار ورفاقه بعد تجمد رصيده عند 43 نقطة.

وبدوره صعد ساو باولو لمركز الوصافة برصيد 44 نقطة بعد فوزه الساحق أيضا السبت على سييارا برباعية نظيفة.

وكان الجميع بانتظار الكلاسيكو الأبرز في الجولة بين كورينثيانز وسانتوس، ورغم تقدم أصحاب الأرض بهدف سجله ليدسون (ق12)، إلا أن سانتوس، بطل كأس ليبرتادوريس، عاد ليتعادل من خلال هنريكي (ق37)، ثم تقدم بهدفين عبر بورجيس (ق52) والان كارديك (ق80).

ويعد الفوز هو الثالث على التوالي لسانتوس في البطولة ليصعد للمركز الحادي عشر برصيد 32 نقطة، مع تبقي مباراتين مؤجلتين للفريق.

وفزع كورينثيانز أيضا بإصابة لاعبه الدولي أليكس في الرأس، ومغادرته للملعب، لكن مصادر طبية أكدت استقرار حالته.

ولم يفز سانتوس في أرض كورينثيانز منذ عام 2006.

وكان باهيا هو مفاجأة الاسبوع، بعد فوزه على ملعبه أمام فلومينينزي بثلاثة أهداف نظيفة، لينهي سلسلة الانتصارات المتتالية للضيوف.

ورفع باهيا رصيده إلى 27 نقطة في المركز الخامس عشر، فيما تجمد رصيد فلومينينزي عند 37 نقطة في المركز السادس.

بينما انتهى كلاسيكو ريو دي جانيرو، بين بوتافوجو وضيفه فلامنجو بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

ورغم سيطرة أصحاب الأرض بقيادة اللاعب الأوروجوائي سباستيان أبريو صاحب هدف التقدم (ق25)، إلا أن فلامنجو تعامل بشكل جيد وادرك التعادل عبر جايل (ق49).

واحتل بوتافوجو المركز الرابع برصيد 41 نقطة، وخلفه فلامنجو برصيد 37 نقطة في المركز الخامس، بفارق الاهداف عن فلومينينزي السادس.

وانتهى لقاء آفاي وبالميراس بالتعادل الإيجابي 1-1 وهي النتيجة التي توضح مدى صعوبة خروج أبناء آفاي من مراكز الهبوط، حيث يحتلون المركز التاسع عشر وقبل الاخير برصيد 22 نقطة.

بينما واصل بالميراس أيضا عروضه المخيبة مؤخرا ليحتل المركز الثامن برصيد 35 نقطة، وليحرز فوزا واحدا فقط خلال الجولات العشر الماضية.

وتعادل أتلتيكو باراناينسي مع ضيفه فيجيرينسي بدون أهداف، ليحتل أصحاب الأرض المركز الثامن عشر برصيد 23 نقطة، مقابل 32 نقطة لفيجيرينسي في المركز الثاني عشر.

وتعادل كروزويرو سلبيا أيضا امام ضيفه أميريكا، صاحب المركز العشرين والاخير برصيد 19 نقطة.

بينما رفع كروزيرو من رصيده إلى 29 نقطة في المركز الرابع عشر.

وتعادل إنترناسيونال 1-1 مع ضيفه كوريتيبا ليحافظ الاول على مركزه السابع في الجدول برصيد 36 نقطة، متفوقا بفارق ثلاث نقاط عن كوريتيبا.
 
أعلى