كرة قدم: فالكاو يقود كولومبيا لصدارة المجموعة الأولى بهدفين في شباك بوليفيا

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
do.php


قاد المهاجم المتألق راداميل فالكاو منتخب كولومبيا لصدارة المجموعة الأولى ببطولة كوبا أمريكا بعد الفوز على بوليفيا بهدفين نظيفين في آخر جولات المجموعة التي تضم ايضا البلد المضيف الأرجنتين وكوستاريكا.

واقتنصت كولومبيا نقطتها السابعة لتعتلي موقع الصدارة دون منافس، في حين تجمد رصيد بوليفيا عند نقطة يتيمة تذيلت بها المجموعة لتودع البطولة فعليا.

وأنهت كولومبيا المهمة سريعا في الشوط الأول الذي تسيدته بالكامل استحواذا على الكرة وتهديدا للمرمى البوليفي الذي نجحت في هز شباكه مرتين عن طريق فالكاو هداف بورتو البرتغالي.

جاء الهدف الأول مبكرا (ق15) عندما تسلم فالكاو تمريرة ماكرة من مورينو جاليندو ضربت مصيدة التسلل البوليفية لينفرد من منتصف الملعب بمرمى كارلوس أرياس ويضعها أرضية زاحفة في الشباك.

وضاعف فالكاو النتيجة (ق28) بتسجيله أول ركلة جزاء بالبطولة ليجهض آمال بوليفيا في تعويض تأخرها والعودة سريعا لأجواء اللقاء.

حاولت بوليفيا تقليص الفارق في الدقائق الأولى من الشوط الثاني عن طريق هجمات نادرة على استحياء، الا أن صلادة دفاع "راقصي الرومبا" حافظت على نظافة شباكهم.

وفي المقابل سعى فالكاو كثيرا لإحراز الثلاثية لولا غياب التوفيق في أكثر من تسديدة وكرة رأسية، مستغلا انهيار دفاع بوليفيا وتفكك خطوطه مع اقتراب المباراة من نهايتها، كما ساهم هوجو روداليجا مهاجم ويجان الإنجليزي في خلخلة الدفاع الهش بسبب تحركاته السريعة وتصويباته القوية.

رفع منتخب بوليفيا راية الاستسلام في الشوط الثاني ليفتقد بريقه الذي ظهر عليه في المباراة الافتتاحية امام الأرجنتين التي تعادل فيها 1-1 ليفتح الباب امام منتخب التانجو وكوستاريكا للعبور الى ربع النهائي.
 
أعلى