كرة قدم: فان نيستلروي يعتقد بأن أموال النفط إيجابية لكرة القدم

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


روما (إفي)- يعتقد المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي بأن غزو أموال النفط لعالم الساحرة المستديرة، بالسيطرة على أندية مثل مانشستر سيتي الإنجليزي أو مالاجا الإسباني أو باريس سان جيرمان الفرنسي، يعد أمرا إيجابيا للعبة كرة القدم.

وقال المهاجم الذي انضم الصيف الماضي إلى مالاجا بعد أن انتقلت ملكيته إلى الشيخ عبد الله آل ثاني "هذه الاستثمارات لا تحسن من أوضاع تلك الأندية وحدها، بل أيضا من أوضاع بقية الفرق التي تبيع لاعبيها بأموال طائلة يمكنها إعادة استثمارها لاحقا".

وأكد هداف مانشستر يونايتد وريال مدريد وهامبورج الماضي في تصريحات لصحيفة "جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية اليوم أن كرة القدم الآن تعاني "من صعوبات اقتصادية"، وأن ضخ هذه الأموال سمح بالقضاء على "الإحساس بالجمود"، و"جعل السوق مكانا متحركا".

لكن فان نيستلروي شدد على أنه عندما قرر الرحيل إلى مالاجا لم يفعل من أجل المال، وإنما لأنه كان يعرف مديره الفني التشيلي مانويل بيليجريني، كما كان معجبا بالصفقات الجديدة للنادي.

وقال "في مثل سني لا يهم المستقبل، وأقل منه أهمية يكون المال. ما يهمني هو أن أعرف من الذي سأعمل معه كل اليوم. المدرب تعرفت عليه منذ وقت طويل في ريال مدريد، واللاعبين الذين كانوا يريدون ضمهم كان يروقون لي".

ورغم أن فان نيستلروي (35 عاما) قد وقع عقدا مع مالاجا لمدة عام واحد، يأمل اللاعب في "الظهور بشكل جيد" مع الفريق الأندلسي كي يبقى في إسبانيا فترة أطول.
 
أعلى