كرة قدم: فناربخشة يتقدم بشكوى ضد اليويفا بعد استبعاده من دوري الأبطال

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


اسنطبول (إفي)- أعلن نادي فناربخشة التركي اليوم عن تقدمه بشكوى ضد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، للمحكمة الرياضية، وذلك على خلفية استبعاده من بطولة دوري أبطال أوروبا، للتحقيق معه في قضية تلاعب في المباريات.

وكان الاتحاد التركي قد قرر في 27 أغسطس/آب الماضي، بناء على تهديدات من جانب الاتحاد الأوروبي، عدم مشاركة فناربخشة في بطولة دوري الأبطال، على أن يحل بدلا منه وصيفه طرابزون سبور.

إلا أن فناربخشة قرر بالتقدم بالدعوى للمحكمة الرياضية، والمطالبة بـ45 مليون يورو على خلفية الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت بالفريق، بعد الإقصاء من البطولة الأوروبية.

وبحسب ما كشفت عنه التحقيقات القضائية، قام فناربخشة وأندية أخرى بالتلاعب في نتائج العديد من المباريات خلال الموسم الماضي، الذي توج فيه بطلا للدوري، فيما ذهب لقب الكأس إلى بشيكتاش.

وكان رئيس الاتحاد التركي محمد علي أيدينلار قد قرر منتصف الشهر الجاري إرجاء إعلان العقوبات النهائية على الأندية المتورطة في التلاعب إلى حين انتهاء التحقيق القضائي الذي يتم بشكل سري.

وكانت السلطات التركية قد اعتقلت 31 شخصا لتورطهم في الفضيحة ما بين لاعبين وإداريين يبرز من بينهم رئيس فناربخشة عزيز يلدريم.
 
أعلى