كرة قدم: فيرجسون: توقعت مُغادرة رونالدو لريال مدريد...فكان ناني ردة فعلي

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


كشف المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد السير أليكس فيرجسون عن السبب الرئيسي الذي دفعه للتوقيع مع الجناح الأيمن البرتغالي لويس ناني عام 2007 رغم إمتلاكه جناح أخر في نفس الوقت كان كريستيانو رونالدو والجناح الأيسر ريان جيجز، لكنه شعر بأن كريستيانو رونالدو كان في ذلك الوقت بدأ يُخطط للرحيل عن أولد ترافورد والانتقال إلى ريال مدريد، لذلك قرر التوقيع مع ناني ليكون البديل المناسب لكريس في مسرح الأحلام.

كريستيانو رونالدو غادر مانشستر يونايتد صيف 2009 بمبلغ قياسي عالمي وصل لـ80 مليون جنيه إسترليني أي حوالي 90 مليون يورو، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، ولم يقم فيرجسون منذ ذلك الوقت استخدام المبلغ في تعاقد من الوزن الثقيل حتى أنه تراجع عن التوقيع مع صانع ألعاب الإنتر "فيسلي شنايدر" عندما طلبت منه موراتي مبلغ 35 مليون جنيه إسترليني وراتب ضخم للاعب الهولندي يتجاوز حد الـ200 ألف جنيه إسترليني.

وقال فيرجسون: "توقعت مُغادرة كريستيانو رونالدو قبل نهاية عقده بفترة طويلة، ولم يكن شرطاً أن يوقع لنا لاعب لمدة ستة أعوام أن يبقى حتى ينتهي عقده، فمن الصعب الحفاظ على اللاعبين المُحترفين في أوروبا، هذه حقيقة لا يُمكن الهروب منها".

وتابع: "اننا نحب بقاء بعض اللاعبين إلى الأبد هنا لكن البعض الأخر لا يريد المواصلة فنتركه يرحل، ورونالدو كان يحلم دائماً باللعب لريال مدريد، ومانشستر يونايتد كان جزءاً من أحلامه لكن ليس لأكثر من ستة أعوام، إنه يريد فعل الشيء نفسه مع ريال مدريد، وقد فهمت ذلك منه وهذا أفضل شيء لديه حيث كان لاعباً محترفاً رائعاً بالنسبة لي".

وأشار: "كل شيء كان مثالياً مع كريستيانو رونالدو، لكن كان يجب عليّ التخطيط للمستقبل، كل ما فعلته؟ نظرت إلى الأمام وحصلت على ناني".

وأتم: "يمكنك أن تفعل أفضل ما لديك من حيث التحضير بشرط امتلاكك لبدائل للتعويض اللازم في الوقت المناسب".
 
أعلى