كرة قدم: كورينثيانز يحتفظ بصدارة الدوري البرازيلي رغم الخسارة بعد تعثر ملاحقيه

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


تعثر ملاحقو فريق كورينثيانز البرازيلي، ليواصل تصدره لبطولة الدوري المحلي الأول لكرة القدم، وذلك رغم خسارته الأحد امام مضيفه كوريتيبا بهدف نظيف، في اطار الجولة الحادية والعشرين من المسابقة.

واحتفظ كورينثيانز بالمركز الأول برصيد 40 نقطة رغم خسارته بهدف نظيف لصالح كوريتيبا، بعدما خسر ملاحقيه فاسكو دا جاما الذي تلقى هزيمة ثقيلة امام مضيفه أميريكا 1-4 ، وكذلك فلامينجو الذي خسر على ارضه امام باهيا 1-3.

وأصبح ساو باولو الفريق الأكثر استفادة من المرحلة بعد صعوده لمركز الوصافة بعد فوزه السبت على مضيفه فيجيرنسي 2-1 ليصعد للنقطة 38 ويتفوق بفارق الأهداف عن دا جاما، فيما احتل بوتافوجو المركز الرابع برصيد 37 نقطة، وخلفه فلامينجو برصيد 36 نقطة.

وعقب فوز كورينثيانز الاربعاء الماضي الرائع على جريميو 3-1 ، كان مدربه تيتي يثق في انتزاع فوز آخر امس امام منافسه المتواضع كوريتيبا، لكن الاخير فاجأه وهزمه بهدف نظيف للاعب جوناس قبل نهاية اللقاء بعشرين دقيقة.

ونال فاسكو دا جاما، الذي كان وصيفا الاسبوع الماضي، هزيمة قاسية 1-4 أمام مضيفه أميريكا صاحب المركز الاخير في الترتيب والذي لم يكن قد فاز سوى في مناسبتين.

وتألق في اللقاء لاعب أميريكا اندري دياس بإحرازه هدفين، وأضاف زميليه كيمبيس وماركوس روتشا هدفين آخرين، فيما جاء هدف دا جاما الوحيد عبر جونينيو من تسديدة مباشرة.

وعانى فاسكو دا جاما من غياب ليس فقط مدربه، ريكاردو جوميز، الذي لا يزال يعالج في المستشفى من جلطة دماغية اصيب بها خلال كلاسيكو فلامنجو، ولكن أيضا من حارسه الاساسي ديدي، الذي استدعى لمنتخب البرازيل، وكذلك من لاعب الوسط فيليبي للإصابة.

وكانت المفاجأة الأخرى في الجولة هي خسارة فلامنجو على أرضه أمام باهيا 1-3.

وغاب عن صفوف فلامنجو، نجمه المخضرم رونالدينيو الذي استدعي أيضا لخوض لقاء البرازيل الودي اليوم امام غانا في بريطانيا، ليواصل الفريق نتائجه السيئة بعدما فشل في احراز اي فوز خلال اللقاءات الستة الاخيرة وليتراجع للمركز السادس.

واستطاع باهيا، الذي خاض اللقاء دون مدربه رينيه سيمويس الذي اقيل من منصبه الاسبوع الماضي، ان يحقق فوزا مستحقا على فلامنجو الفريق الاكثر شعبية في البرازيل والذي بدت خطوطه ضعيفة خلال اللقاء.

وحقق جريميو فوزا ساحقا على ضيفه أتلتيكو بارانايينسي 4-0 ليصعد للمركز الرابع عشر برصيد 14 نقطة، ويترك بارانايينسي في المركز قبل الاخير برصيد 18 نقطة فقط.

فيما تعادل كروزيرو بصعوبة أمام مضيفه بالميراس بهدف لكل منهما.

وافتتح بالميراس التهديف عبر لاعبه لوان، لكن الارجنتيني والتر مونتييو ادرك التعادل للضيوف وليحرز هدفه الـ11 مع الفريق.

واصبح بالميراس سادسا برصيد 33 نقطة، فيما صعد كروزيرو للنقطة 28 في المركز الحادي عشر.

كما تعادل سيارا على ملعبه أمام إنترناسيونال بهدف لمثله، ليصعد الأخير للمركز التاسع برصيد 29 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن سيارا الذي جاء في المركز الثالث عشر.
 
أعلى