كرة قدم: محكمة سويسرية تطالب اليويفا بالعدول عن قرار استبعاد سيون من دوري أوروبا

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


طالبت إحدى المحاكم المدنية السويسرية اليوم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بالعدول عن قرار استبعاد نادي سيون من الدوري الأوروبي.

وقال النادي على موقعه الإلكتروني إن المحكمة طالبت اليويفا "باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة" لإعادة الفريق إلى جدوله بدور المجموعات بالبطولة القارية.

ويأتي هذا الأمر قبل يومين من إعلان لجنة الاستئناف باليويفا قرارها بخصوص الاستئناف المقدم من سيون ضد استبعاده من البطولة.

وعوقب سيون بالاستبعاد من البطولة في الثاني من الشهر الجاري على خلفية قبول لجنة الانضباط بالويفا شكوتين من نادي سلتيك بعد أن أشرك النادي السويسري خمسة من أصل ست لاعبين جدد كان قد ضمهم في الصيف أمام الفريق الاسكتلندي.

واعتبر اليويفا أن إشراك سيون للاعبيه الجدد مخالفة صريحة لعقوبة الاتحاد الدولي (فيفا) بمنع إبرام صفقات جديدة بسبب ضمه للحارس المصري عصام الحضري عندما كان متعاقدا بالفعل مع الأهلي المصري.

وكان سيون قد فاز 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة على سلتيك في الدور الأخير من التصفيات.

وأسفرت هذه الخطوة عن مشاركة نادي سلتيك بدلا من سيون في دوري المجموعات ليلعب أمام أتلتيكو مدريد الإسباني في انطلاق دور المجموعات بالبطولة يوم 15 من الشهر الجاري.

وحاول سيون الخميس الماضي لأول مرة اللجوء للقضاء ضد قرار استبعاده أمام محكمة محلية ولكنها رفضت بحجة أن الأمر ليس من اختصاصها.

وهدد كريستيان قسطنطين رئيس سيون وقتها باللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي إذا رفض الويفا استئنافه.
 
أعلى