كرة قدم: مورينيو: مع اليويفا لا نتوقع انتصاراً.. ولهذه الأسباب لم نقم بتعاقدات كثيرة

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


فسّر المدير الفني لريال مدريد جوزيه مورينيو لماذا كان لفريقه نشاطاً معتدلاً في سوق الانتقالات الصيفية لهذا العام مؤكداً أن الفريق درس اختياراته جيداً لأن الأمور مضت بشكلٍ حسن في الموسم الماضي و لهذا السبب ، وفقا للمدرب: "لم نكن بحاجة إلى تغييرات جذرية في الفريق الأول".

وسلط مورينيو الضوء -خلال مقابلته مع وكالة "لوسا"- على حقيقة قد تبدو متناقضة ، أن مدريد أنفق قليلاً رغم أنه بإمكانه أن ينفق كثيراً ، عكس بعض الأندية التي أنفقت كثيراً وكان ينبغي أن ينفقوا بشكل أقل.

وأضاف مورينيو: "ريال مدريد جاء في المرتبة الـ 15 - باستثمار59 مليون - في ترتيب الاستثمارات في الانتقالات في أوروبا لهذا الصيف ، و هذا هو الوضع الذي يظهر بوضوح ثلاثة أمور: "أولاً ، لا نشعر بالحاجة إلى إنفاق الكثير ، ثانياً ، التوازن ، وأخيراً ، أن الأمور كانت جيدة في الماضي ، لذلك نحن لسنا بحاجة تغييرات جذرية".

وعلى الرغم من عدم الفوز بلقب الليجا، يعتقد المدرب البرتغالي أن الدوري الماضي كان أفضل فريق لعب تحت قيادته، وأضاف: "إنهم محقون الذين يقولون أن هذه هي المرة الأولى التي لم يفز في الدوري هذا الموسم من أول مرة ، لكني بذلت في البطولة قصارى جهدي أكثر من أي وقت مضى كما حققت عدداً من النقاط هو الأكبر في حياتي بجانب فوزي في مباريات أكثر وتسجيل فريقي للمزيد من الأهداف...لقد أدينا في العموم بطولة جيدة جداً".

على الرغم من عدم ذكره لاسم برشلونة صراحة في المقابلة ، إلا أنه قال: "الحقيقة هي أننا كنا في المركز الثاني ، وفزنا بالكأس وبلغنا الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكن لم يُسمح لنا بالوصول بعيدا ، لذلك انتهى بنا الأمر أن يكون موسماً جيداً ، جيداً لكونه الأول".

أكد مورينيو أيضا أن فريقه لن يلجأ إلى المحكمة الرياضية بشأن العقوبات التي فرضت عليه بعد المؤتمر الصحفي في مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا والتي تم تخفيضها من خمس مباريات إلى ثلاثة مضيفاً: "لا لجوء إلى المحكمة الرياضية لأن الأمور وصلت إلى الاتحاد الأوروبي ومع اليويفا لا تتوقع انتصاراً".

مورينيو سُئل أيضا عن الجدل الذي نشب مؤخرا بين ريكاردو كارفاليو و باولو بنتو(مدرب المنتخب البرتغالي) مدرب ريال مدريد فنفى التوسط بين الاثنين وأضاف: "في هذه الحالة ، تعاملك كريال مدريد هو أن المشكلة كانت مع المنتخب البرتغالي و ليست مع النادي و بالتالي ، ريال مدريد لم يتصل بأحد ، ، وريال مدريد خارج نطاق المشكلة تماماً".

مورينيو تحدث أيضا اثنين من لاعبيه البرتغالي الدولي رونالدو وكوينتراو فأكد أن الأول "لاعب لا يُصدق على الاطلاق" ، وقيمة أهدافه "ليست قابلة للمقارنة" و تأتي بطريقة مميزة.

أما عن كوينتراو -التوقيع الأغلى هذا الموسم في ريال مدريد- أبرز مورينيو قدرته على تقديم "الأداء العالي مع إمكانية لعبه في أكثر من مركز بنفس المستوى" وليس متقيداً بمركز الظهير الأيسر الذي يشغله مارسيلو الذي يعتقد مورينيو أنه أفضل لاعب في العالم في مركزه.

وأضاف الرجل الخاص قائلاً: "لقد لعب في الوسط لأن الفريق كان بحاجة له بعد إصابات نوري شاهين ، سامي خضيرة و حميد التينتوب. إنه يهاجم بطريقة مميزة ونحن بحاجة لذلك لأننا نلعب دائماً للهجوم".
 
أعلى