كرة قدم:مونديال السيدات ينطلق بلقاء ألمانيا - كندا

ḾǑŏǑŏǓĐỸ

♥*.¸كبير المشرفين¸.*♥

إنضم
Oct 22, 2009
المشاركات
19,240
مستوى التفاعل
150
المطرح
بعيدا عن حضن الوطن
رسايل :

اشتقتلك يا شااااااام


201162512104657580_2.jpg




تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم في كل أنحاء العالم صوب الاستاد الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين لمشاهدة المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم السادسة للسيدات الأحد بين ألمانيا وكندا.

يستهل المنتخب الألماني حملة الدفاع عن لقبه في البطولة بمواجهة مثيرة مع نظيره الكندي يعتبرها كثيرون مواجهة "السهل الممتنع" في ضوء تطور مستوى الفريق الكندي كثيرا في السنوات القليلة الماضية.

وأحرز المنتخب الألماني لقب البطولتين الماضيتين لكأس العالم للسيدات في عامي 2003 بالولايات المتحدة و2007 بالصين ويأمل هذه المرة في أن يتوج باللقب على أرضه ليكون الفريق الوحيد الذي يحرز اللقب ثلاث مرات بل والفريق الوحيد الذي يحتكر اللقب لثلاث بطولات متتالية.

ويشهد الاستاد الأولمبي في برلين حفل افتتاح البطولة أمام أكثر من 74 ألف مشجع ينتظر أن يحتشدوا في مدرجات الاستاد وتتقدمهم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الألماني كريستيان فولف بالإضافة للسويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وإلى جانب تمتعه بإقامة البطولة في بلده، يحظى المنتخب الألماني بالعديد من الإمكانيات والمقومات التي تجعله قادراً على الفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي بل أنه يخوض البطولة وهو أقوى المرشحين مع وصيفه البرازيلي للمنافسة على اللقب.

واكتسبت لاعبات المنتخب الألماني بقيادة النجمة المتألقة بريجيت برينز خبرة هائلة من المشاركة في البطولات السابقة سواء على مستوى بطولات كأس العالم أو كأس أوروبا أو الدورات الأولمبية.


كما يتمتع الفريق الألماني بالانسجام والتناسق والتفاهم بين جميع لاعباته نظرا لاحترافهن جميعا اللعب في الأندية الألمانية بالإضافة إلى أن الفريق سيخوض فعاليات البطولة بقيادة المدربة سيلفيا نايد التي تشرف على الفريق منذ عام 2005 وقادته من قبل للفوز بلقب المونديال عام 2007 بالصين.

ومثلما هو الحال في المنتخب الألماني للرجال، يتسم أداء منتخب السيدات بقوة الدفاع والسرعة واللياقة البدنية العالية والصلابة في التعامل مع المنافس.

ومع الفارق الكبير في الخبرة، تبدو المواجهة شبه محسومة للمنتخب الألماني في مواجهة نظيره الكندي.

وتأهل المنتخب الكندي للمونديال النسائي بعدما توج بلقب بطولة كأس أمم اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) والتي تجنب فيها اللعب مع المنتخب الأميركي العملاق.

وتمثل البطولة الحالية تحديا مهما للمنتخب الكندي نظرا لأنها تأتي قبل أربعة أعوام من استضافة بلاده لبطولة كأس العالم السابعة للسيدات في عام 2015.

وسبق للمنتخبين أن التقيا في 11 مباراة وانتهت جميعها بفوز المنتخب الألماني مما يجعل الفريق الكندي بحاجة إلى البحث عن أول نتيجة إيجابية في مواجهة بطل العالم.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة الأولى، يلتقي المنتخب الفرنسي نظيره النيجيري في مواجهة صعبة لكل من الفريقين بمدينة سينسهايم خاصة بعدما استعاد المنتخب النيجيري اللقب الأفريقي في العام الماضي وأصبح مرشحا للمنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة إلى دور الثمانية للمونديال الألماني.
 
أعلى