كرواتيا تهزم المجر وتحرز برونزية كرة اليد في اولمبياد لندن

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
دفعت كرواتيا الفائزة بذهبية الاولمبياد مرتين بالمجر نحو المركز الرابع للمرة الخامسة بمنافسات كرة اليد للرجال في اولمبياد لندن عندما تغلبت عليها 33-26 لتنال الميدالية البرونزية اليوم الاحد.

وهذه هي ثالث ميدالية اولمبية ينالها الفريق الكرواتي لكرة اليد للرجال عقب فوزه بذهبية اولمبياد 1996 و2004 قبل ان يخسر الميدالية البرونزية قبل اربع سنوات امام اسبانيا بينما انهت المجر المنافسات بعيدا عن منصة التتويج للمرة الخامسة في ثماني مشاركات اولمبية.

وقال جيرجيلي هارساني لاعب المجر لرويترز في اشارة الى السويد التي واجهتها المجر في الدور قبل النهائي للبطولة "بذلنا كل جهد ممكن لنيل ميدالية. اعتقد اننا كنا نمتلك فرصة كبيرة لنيل الذهبية لو تجاوزنا السويد."

وقال لايوس موكاسي مدرب المجر ان لاعبيه لا يزالون يشعرون بتأثير مباراة دور الثمانية المثيرة امام ايسلندا التي كانت مرشحة للعبور الى النهائي والتي فازت بها المجر 34-33 عقب وقت اضافي.

واضاف لرويترز عبر مترجم "عقب تلك المباراة فقدنا قوتنا على التحمل وفاز هنا الفريق الذي ادى بشكل افضل."

وتقدمت كرواتيا بفارق خمسة اهداف في الشوط الاول حيث كان الفضل للجناح المتحرك ايفان كوبيتش الذي نال جائزة الذراع الذهبية في البطولة الذي بذل كل جهد ممكن لتسجيل خمسة اهداف في الشوط الاول.

وقال سلافكو جلوزا مدرب كرواتيا "شعرنا باننا من سيفوز. كان من الافضل الفوز بميدالية مختلفة الا انها (البرونزية) لا تزال تمثل ميدالية في الاولمبياد."

وانهى كوبيتش المباراة مسجلا ثمانية اهداف بينما عاونه بلازينكو لاكوفيتش الذي سجل سبعة اهداف. كما سجل دوماجوي دوفنياك ستة اهداف ومانويل شترليك خمسة اهداف للفريق الكرواتي.

واعتمدت المجر في المقابل وبشدة على هارساني والعملاق لازلو ناجاي اللذين سجلا سبعة وستة اهداف على الترتيب. وابقى ميركو اليلوفيتش حارس كرواتيا مرمى فريقه تحت سيطرة تامة بتصديه للكثير من التسديدات في الشوط الثاني.

وواصلت الجماهير المجرية دعمها لفريقها عقب صفارة النهاية وذلك كما كان يحدث طوال البطولة بينما كان لاعبو كرواتيا يحتفلون بالفوز.

وقال هارساني لاعب المجر "هذه افضل بطولة اخوضها."

وحافظت فرنسا على اللقب الاولمبي وأحرزت الميدالية الذهبية بعد فوزها في المباراة النهائية على السويد 22-21.
 
أعلى