كلينتون تحث لاوس على العثور على ناشط اختفى قبل شهر

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
حثت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الاربعاء حكومة لاوس على بذل كل ما بوسعها للتوصل الى عودة سومباث سومفون الناشط من المجتمع المدني الذي اختفى منذ شهر.
وقالت كلينتون في بيان "ندعو حكومة لاوس الى اجراء تحقيق شفاف حول هذا الحادث وبذل كل ما بوسعها حتى يعود سريعا وبامان الى عائلته".
واعربت كلينتون وهي اول مسؤولة اميركية بهذا المنصب تزور هذا البلد منذ فوز الشيوعيين فيه عام 1975، عن قلق الولايات المتحدة حول وضع سومباث سومفون.
وقالت كلينتون ان "اختفاءه اثار قلقا كبيرا لدى عائلته واصدقائه وزملائه في العالم باسره" مضيفة "ندعو بالحاح لعودته فورا الى منزله".
وكان سومباث سومفون (62 عاما) مؤسس المنظمة غير الحكومية "مركز التدريب على التنمية التشاركية" اختفى في 15 كانون الاول/ديسمبر في فيانتيان وهو في طريقه بالسيارة الى منزله.
واظهرت صور التقطتها كاميرات مراقبة حصل عليها ذووه ونشرت على الانترنت، سومباث سومفون خارجا من مركز للشرطة برفقة شخصين مجهولين.
ويؤكد النظام الشيوعي انه ليس مسؤولا عن اختفائه ويعتبر ان سومباث سومفون قد يكون تعرض للخطف.
واثار اختفاء الناشط الذي يعتبر من شخصيات المجتمع المدني التي تحظى باكبر قدر من الاحترام في لاوس قلقا كبيرا في البلاد واعربت عدة منظمات حقوقية عن قلقها على مصيره.
 
أعلى