كوبا تقول ان خلاف فنزويلا مع كولومبيا قد يضر بمحادثات السلام

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
اعربت كوبا عن تأييدها لحليفتها فنزويلا في خلاف مع كولومبيا اشارت هافانا الى انه قد يضر بمحادثات السلام التي تستضيفها لانهاء حرب كولومبيا الطويلة مع المتمردين اليساريين. واعلن وزير الخارجية الكوبي برونو رودريجيز في بيان "موقف (كوبا) الثابت من التضامن مع فنزويلا وبالاعتراف بحكومة الرئيس نيكولاس مادورو الشرعية."
والتقى إنريكي كابريليس الذي فاز عليه مادورو بفارق بسيط في انتخابات الرئاسة التي جرت في فنزويلا في ابريل نيسان مع الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس في بوجوتا يوم الثلاثاء مما اثار اتهاما غاضبا من جانب مادورو بان سانتوس يتامر عليه.
وزار كابريليس كولومبيا في اطار جولة مقررة في دول امريكا اللاتينية لتوضيح رأيه بان فوز مادورو في الانتخابات كان بطريق التحايل.
وردا على ذلك سحب مادورو مبعوث فنزويلا في محادثات السلام التي تعقد في هافانا لانهاء صراع بدأ قبل 50 عاما بين الحكومة الكولومبية وجماعة القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك) التي يقودها ماركسيون.
واتهم رودريجيز كابريليس بالعمل مع بعض الجماعات في الولايات المتحدة لزعزعة استقرار فنزويلا.
وقال ان"هذه التصرفات واي مساعدة مباشرة او غير مباشرة تلحق الضرر بوحدة امريكا اللاتينية والكاريبي وتقلل من الاستقلال وتضر بجهود فنزويلا والدول الاخرى من اجل السلام
 
أعلى