كوب من الكاكاو يومياً يبعد الطبيب


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..


كوب من الكاكاو يوميا يقي من الاصابة بالأمراض كما أكدته دراسة جديدة ويشرف عليها علماء من الولايات المتحدة وذلك لغناه بمضادات الأكسدة وكانت دراسات سابقة قد أوضحت أيضا ان الكاكاو يحتوي على كيماويات يمكن ان تغني الشخص عن عدة أمراض وتؤخر وتقلل من مظاهر الشيخوخة.
غير ان هذه الدراسة التي أجريت في الاعوام الاخيرة قد ألقت الضوء على الفوائد الصحية للشاي والكاكاو. فقد خلصت دراسة صينية الى ان محتسي الشاي تقل معدلات الاصابة بالسرطان لديه الى النصف مقارنة بمن لا يحتسيه.
كما ذكر الباحثون في فرنسا ان الشيكولاته المصنوعة من الكاكاو قد تطيل العمر.
ويحتوي مشروب الكاكاو على كيماويات ذات تأثير مضاد للأكسدة على الجسم يحمي من مخاطر الشوارد الحرة التي تتلف غشاء الخلية وتتلف محتويات النواة في الخلايا وبذلك تتلف الحمض النووي «dna» فتضعف المناعة وتنشأ الأورام والسرطانات. وأظهرت نتيجة التجارب والابحاث ان كوبا من الكاكاو ويحتوي على ضعف المواد المضادة للأكسدة المتوافرة في الشاي او النبيذ الاحمر وهي تفوق نسبتها في الكاكاو الى ثلاثة أضعاف عنها في الشاي الاخضر وخمس مرات عنها في الشاي الأسود.
وعلى الرغم من وجود الكاكاو في العديد من المنتجات مثل الشيكولاته الا ان الباحثين يقولون ان احتساءه هو أفضل الطرق للاستفادة الكاملة من فوائده الصحية، وذلك لأن الشيكولاته غنية بالدهون حيث تحتوي الشيكولاته التي يبلغ حجمها 40 غراما على 8 غرامات من الدهون مقارنة بـ 0.3 غراما في كوب الكاكاو.

 
أعلى