كورنثيانز يحتفل بلقب الدوري البرازيلي وسط اجواء حزينة

{Dark~ Lord}

قلب الأسد

إنضم
Feb 5, 2011
المشاركات
6,451
مستوى التفاعل
71
المطرح
بين أوراق الياسمين
رسايل :

مازالت جرائمك تتكرر في حقي وأخرها

كورنثيانز يحتفل بلقب الدوري البرازيلي وسط اجواء حزينة



أحرز كورنثيانز لقبه الخامس في الدوري البرازيلي لكرة القدم أمس الأحد وسط اجواء حزينة بعد ساعات من وفاة لاعبه السابق سقراط في المستشفى.

وكان كورنثيانز بحاجة للتعادل في الجولة الاخيرة من الدوري للتتويج باللقب وانتهت مباراته مع بالميراس بدون اهداف وهو ما كان كافيا ليحسم البطولة لصالحه.

وأنهى كورنثيانز الموسم برصيد 71 نقطة من 38 مباراة متقدما بنقطتين على فاسكو دا جاما صاحب المركز الثاني الذي تعادل 1-1 مع فلامنجو.

وفاز كورنثيانز للمرة الأولى منذ 2005 بلقب الدوري البرازيلي الذي شهد اثارة بالغة هذا الموسم.

وشهدت مباراة كورنثيانز مع بالميراس في ساو باولو شجارا بين اللاعبين قرب النهاية ليكمل الفريقان اللقاء بتسعة لاعبين في صفوف كل منهما.

وطرد الحكم جواو فيتور مدافع بالميراس بعد مخالفة ضد جورجي هنريكي مهاجم كورنثيانز الذي خرج زميله لياندرو كاستان مطرودا بسبب تورطه في الشجار.

وكان الحكم طرد التشيلي خورخي فالديفيا من بالميراس ووالاس لاعب كورنثيانز في منتصف الشوط الثاني.

وتقدم فاسكو بعد مرور نصف ساعة من زمن اللقاء عن طريق دييجو سوزا لكن رونالدينيو قائد فلامنجو أرسل تمريرة متقنة أحرز منها زميله ريناتو ابريو هدف التعادل للفريق في الدقيقة 55.

وقال اليكس مهاجم كورنثيانز للصحفيين "هذا اللقب يتوج مجهودنا جيدا. من الاسف الا يكون سقراط معنا للاحتفال لانه بالطبع كان سيحتفل معنا لكن هذا اللقب يظل تقديرا له ايضا."

وفاز سقراط بثلاث بطولات محلية في ست سنوات مع كورنثيانز وتوفي في الساعات الأولى من صباح اليوم الاحد في مستشفى بساو باولو عن 57 عاما بعد دخوله للعلاج من تسمم غذائي تطور الى صدمة حادة.

وتجمع لاعبو كورنثيانز في دائرة منتصف الملعب قبل لقاء بالميراس وهم يلوحون بقبضة اليد كتقدير لسقراط القائد السابق لمنتخب البرازيل والذي كان يحتفل باهدافه بهذه الاشارة.

ورغم احتلال المركز الثاني في الدوري الا ان فاسكو أحرز لقب كأس البرازيل في وقت سابق هذا الموسم كما وصل الى قبل نهائي كأس سودامريكانا للاندية في امريكا الجنوبية.

واحتل فلومينينسي بطل الدوري الموسم الماضي المركز الثالث ليتأهل الى كأس ليبرتادورس في امريكا الجنوبية العام القادم مع انترناسيونال صاحب المركز الرابع.

وتجنب كروزيرو بطل كأس ليبرتادوريس مرتين خطر الهبوط للدرجة الثانية وحافظ على مكانه في دوري الاضواء بعدما سحق اتليتيكو مينيرو 6-1.

وهبط اتليتيكو بارانينسي وسيارا ليلحقا بافاي وامريكا في الدرجة الثانية.


 
أعلى