كوريا الشمالية تسعى لاستعراض عضلاتها في دورة لندن الاولمبية 2012

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
ستسعى كوريا الشمالية المعزولة والفقيرة والتي يتواجد فيها نحو 200 الف سجين سياسي لاستعراض عضلاتها في دورة لندن الاولمبية من خلال رفع الاثقال والمصارعة.

وتعرض كوريا الشمالية تحت قيادة زعيمها كيم جونج اون وهو ثالث زعيم على التوالي من اسرته يتولى حكم البلاد صورة اكثر انفتاحا مقارنة بتلك التي كانت عليها البلاد ابان فترة حكم والده المتزمت - الذي كان نادرا ما يتحدث للشعب- وذلك عن طريق حفلات موسيقى الروك وظهور لشخصيات والت ديزني وصور لكيم الشاب وهو يضحك ويبتسم.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية هذا الاسبوع مع وصول 51 رياضيا الى لندن :"جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية تعلق امالها على رفع الاثقال والمصارعة تحديدا. كما ان فريق كرة القدم للسيدات هو مصدر امل ايضا".

وحصلت كوريا الشمالية على 41 ميدالية منذ عام 1964 عندما شاركت لاول مرة في الاولمبياد منها عشر ذهبيات. وحصدت البلاد ميداليتين ذهبيتين وميدالية فضية وثلاث برونزيات في اولمبياد بكين 2008.

وستشارك كوريا الشمالية في لندن ببعثة اكبر عددا باستثناء منتخب الجمباز الذي فرض عليه الايقاف لمدة عامين بسبب التلاعب في الاعمار.

وذكرت لاعبة الجمباز هونج سو جونج ثلاثة تواريخ مختلفة لميلادها عند تسجيلها في المنافسات الدولية في الفترة من 2003 وحتى 2010. والحد الادنى لسن لمن ينافس على صعيد الجمباز بالاولمبياد هو 16 عاما الا ان هونج كانت تحت السن.

وهذه هي المرة الثانية التي تعاقب فيها كوريا الشمالية بسبب التلاعب في اعمار الرياضيين عقب اكتشاف الاتحاد الدولي للجمباز ان كيم هوانج سوك الحاصلة على ذهبية بطولة العالم عام 1991 سجل عمرها 15 عاما على مدار ثلاث سنوات متتالية.

كما تعول كوريا الشمالية بشدة على فريق كرة القدم للسيدات الفائز بطولة كأس اسيا للسيدات عام 2008.

وخلال كأس العالم للسيدات عام 2011 ثبت تعاطي خمس لاعبات من كوريا الشمالية للمنشطات على الرغم من ان مسؤولي الفريق ذكروا انهم كانوا يستخدمون علاجا صينيا تقليديا لعلاج بعض اللاعبات.

وفاز الفريق على استراليا 1-صفر لينال المركز الاخير في مجموعته بالاولمبياد وهو ما ضايق الاستراليات اللاتي قلن ان المنافس كان يجب منعه من خوض المنافسات الاولمبية.

وربما سيشهد لقاء كوريا الشمالية مع الولايات المتحدة الذي سيقام يوم 31 يوليو تموز الجاري ضمن منافسات كرة القدم للسيدات بدورة لندن التي ستقام في الفترة من 27 يوليو وحتى 12 اب اغسطس المقبل بعض التوتر. ولم توقع الدولتان على معاهدة سلام منذ الحرب الكورية التي وقعت في الفترة من 1950 وحتى 1953 ولا يزال البلدان في حالة حرب من الناحية الفنية.
 
أعلى