لاتفالا يفوز برالي اليونان لفريق فولكسفاجن

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
فاز الفنلندي ياري ماتي لاتفالا برالي اليونان يوم الاحد محققا أول انتصار له في بطولة العالم للراليات منذ انضمامه الى فولكسفاجن في نهاية الموسم الماضي. وحل الاسباني داني سوردو ثانيا بسيارة سيتروين بينما كان المركز الثالث من نصيب البلجيكي تييري نيوفيل سائق فورد.
واحتفظ الفرنسي سيباستيان اوجيه زميل لاتفالا في الفريق - والذي خرج من المنافسة على لقب رالي اليونان منذ المراحل الاولى بسبب مشكلة خاصة بالوقود - بصدارة الترتيب العام لبطولة العالم بعد مرور ست جولات وحصل على ثلاث نقاط إضافية لفوزه بالمرحلة الأخيرة من السباق اليوناني.
وبدأ لاتفالا مشواره مع سباقات الراليات في اليونان قبل عشر سنوات حين كان عمره 18 عاما وقال "هذا هو انتصار لي مع فولكسفاجن وهذا شيء رائع."
وأضاف السائق الفنلندي الذي أنهى أيام السباق الثلاثة التي امتدت لمسافةى 306.53 كيلومتر متفوقا بفارق دقيقة و50 ثانية على سوردو "نجحنا في تحقيق انتصار رائع وكم يسعدني أن أرى الفريق سعيدا."
وسيطر لاتفالا على السباق يوم السبت بعدما تعرضت سيارة الروسي يفجيني نوفيكوف من طراز فورد فيستا لثقب في إطار خلفي إثر اصطدامه بصخرة ولم يبد أن السائق الفنلندي سيترك الصدارة رغم المنافسة الشرسة.
وفي الترتيب العام بقي اوجيه في الصدارة بفارق 52 نقطة على لاتفالا الذي تخطي الفرنسي سيباستيان لوب ليحتل المركز الثاني.
واختار لوب بطل العالم تسع مرات والفائز في اليونان العام الماضي الغياب عن هذا السباق هذا العام لكنه لم يتأخر إلا بست نقاط فقط وراء لاتفالات في المركز الثالث
 
أعلى