لاجئون سوريون يشتبكون مع الأمن الأردني خلال احتجاج للمطالبة «بإسقاط»... مخيم الزعتري


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

لمفرق - د ب أ - دارت اشتباكات بين لاجئين سوريين وقوات الأمن الأردنية مساء الاثنين في مخيم الزعتري للاجئين، وسط تصاعد حالة السخط إزاء ما يصفها السوريون بأنها ظروف «لا تطاق» في المخيم.
وقالت مصادر أمنية وشهود عيان إن اللاجئين السوريين اشتبكوا مع قوات الشرطة الأردنية أثناء احتجاج ضد الأحوال المعيشية في مخيم الزعتري مساء الاثنين، وهي ثاني مناوشة يشهدها المخيم في أقل من 12 ساعة.
وأفاد شهود عيان بأن سكان المخيم هتفوا أثناء الاحتجاج العفوي قائلين «الله أكبر»، ومطالبين بـ «إسقاط المخيم».
وقال اللاجئون السوريون إن الاحتجاج جاء ردا على ما تردد حول اعتداء السلطات الأردنية بالضرب على شاب سوري يوم الاثنين بعد ضبطه وهو يحاول الفرار من المخيم الصحراوي، الذي يضم نحو ألفي خيمة على مشارف مدينة المفرق الحدودية.
وقالت مصادر أمنية أردنية في المخيم إن الحادث أثار بعض أعمال الشغب الطفيفة بين سكانه، مما دفع السلطات إلى إطلاق الرصاص الحي في الهواء لتفريق الحشود.
وجاءت الاشتباكات عقب يوم ثان على التوالي من الطقس المحمل بالغبار والأتربة الذي يشبه طقس العواصف الرملية في شمال الأردن، مما أثار مخاوف صحية داخل المخيم ووفر غطاء للاجئين الذين يتطلعون إلى الفرار من المخيم.
وقال أبو محمد، وهو واحد من عشرات السوريين الذين تردد أنهم فروا من المخيم، إن التوترات وصلت إلى «نقطة غليان» بشأن ظروف المعيشة التي يصفونها بأنها أسوأ من الظروف المعيشية في بلادهم التي مزقها الصراع
.
 
أعلى