لاعبات كندا تتهمن الحكمة بالتحيز بعد الهزيمة أمام أمريكا في كرة القدم

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
اتهمت لاعبات كندا المهزومات الحكمة النرويجية كريستينا بيدرسن بالتحيز لصالح الولايات المتحدة بعد الخسارة 4-3 في مباراة مثيرة حسمت في وقت إضافي في قبل نهائي مسابقة كرة القدم للسيدات بدورة لندن الاولمبية يوم الاثنين.

وفي قرار نادر احتسبت بيدرسن خطأ على الحارسة الكندية ايرين مكليود بسبب الإمساك بالكرة لوقت طويل بعدما أنقذت فرصة في الدقيقة 80 محتسبة ركلة حرة غير مباشرة لصالح الولايات المتحدة داخل منطقة الجزاء.

وينص القانون على أن يترك الحارس الكرة بعد ست ثوان فقط لكنه نادرا ما يطبق في كرة القدم سواء للرجال أو للسيدات.

وبينما بدا أن القرار جاء قاسيا ضد كندا احتسبت بيدرسن بعدها ركلة جزاء إثر ركلة حرة لميجان رابينوي. ونفذت رابينوي الركلة لتصطدم الكرة بمرفق اللاعبة الكندية ماري ايف نو بينما كانت تستدير.

ولم يتسن الوصول للحكمة للتعليق.

وقال متحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) "مثلما اعتدنا لن يصدر الفيفا أي تعليق على هذه القضية.. قرار التحكيم دائما نهائي."

وقال مكليود للصحفيين "قالت الحكمة إني أمسكت بالكرة لعشر ثوان. لابد وأنها احتسبت الوقت الذي مر حين كنت راقدة على الأرض ومعي الكرة. ما إن نهضت حتى بدأت العد ولقد أمسكت بالكرة لخمس ثوان فقط."

وأضاف "نشعر بأن المباراة سرقت منا. الحكمة كانت متحيزة تماما. لم أر شيئا مثل هذا من قبل في أي مباراة.. لا يتخذ الحكام قرارات من هذا النوع."

وستلعب الولايات المتحدة ضد اليابان في النهائي على الميدالية الذهبية في استاد ويمبلي بعد غد الخميس.
 
أعلى