لاعبة التايكوندو حتاحت تستهل مشاركة الأردن في اولمبياد لندن..غدا

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
تستهل اللاعبة راية حتاحت مشاركة المنتخب الأردني للتايكوندو في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة البريطانية لندن، وذلك حينما تلاقي غدا الأربعاء في منافسات تحت 49 كجم بطلة المكسيك جانيت بيناتا، وفي حال فوز حتاحت فإنها ستواجه الفائزة من مباراة اسبانيا وبنما.

وتأتي مشاركة حتاحت في الأولمبياد من باب تأدية الواجب، حيث لم تستعد بالصورة المطلوبة للمنافسات بإعتبارها حلت بديلة للبطلة دانا حيدر التي تعرضت لإصابة آثارت علامات الإستفهام قبل موعد الأولمبياد حيث يطالب عدد من أعضاء الهيئة العامة للإتحاد الأردني للتايكوندو فتح تحقيق حول أسباب اصابة حيدر المفاجئة وموقف مدربها الذي أهمل مسألة علاجها في مانشستر حيث تبين بأنه تواجد هنالك بهدف السباحة وليس التدريب.

وتتواصل المشاركة الأردنية بعد غد الخميس حينما يظهر البطل الأردني محمد أبو لبدة تحت 68 كجم بقيادة مدربه الفذ عمار فهد حيث تبدو الآمال كبيرة في قدرة أبو لبدة في المنافسة على إحدى الميداليات حينما يظهر بعد غد الخميس حيث سيواجه النيجيري عيسى محمد وفي حال الفوز فإنه سيواجه الفائز من مباراة البرازيل وأزبكستان.

وتختتم البطلة الأردنية المخضرمة نادين دواني المشاركة الأردنية يوم السبت حيث رفعت من مؤشر جاهزيتها الفنية والبدنية بفضل تدريبات مكثفة خضعت لها بقيادة مدربها التايواني دير سونغ ، حيث ستواجه نادين دواني في منافسات فوق (67) الأوكرانية ماريانا كوميفانتا وفي حال الفوز ستلاقي الفائزة من مباراة المغرب وكوبا.

جدير بالذكر أن البطلة دانا حيدر كانت مرشحة بقوة للمنافسة على إحدى الميداليات الأولمبية وبخاصة أنها توجت بفضية دورة الألعاب الأولمبية للشباب التي أقيمت في سنغافورة لكن ظروف اصابتها جعلت التايكواندو الأردنية تخسر "ورقة رابحة" في أولمبياد لندن.

وتتطلع البعثة الأردنية التي تترأسها سمر نصار إلى تحقيق أول ميدالية رسمية للأردن في تاريخ مشاركاته في دورة الألعاب الأولمبية، وتعد البطلة المخضرمة نادين دواني البطلة الأردنية الوحيدة التي مثلت الأردن في الأولمبياد ثلاث مرات متتالية.
 
أعلى