لاعبون قد يكونون حاضرين في ذهاب السوبر فقط

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
في إطار تغطية كلاسيكو السوبر الإسباني بين الغريمين برشلونة وريال مدريد، نقدم لكم اللاعبين الذين يمكن أن يتواجدوا في لقاء الذهاب فقط ولكنهم قد يغيبون عن مباراة الإياب في سانتياجو بيرنابيو بسبب انتقالهم إلى أندية أخرى.
نبدأ مع لاعبي برشلونة بحكم استضافته لقاء ذهاب كأس السوبر الإسبانية على ملعب كامب نو وهم:

1- إبراهيم أفيلاي
أبعدته الإصابة عن المشاركة مع برشلونة في الموسم الماضي، ولكنه عاد مع نهاية الموسم وشارك في بعض المباريات.
الدولي الهولندي لم يحظَ أبداً بمركز أساسي في تشكيلة جوارديولا ولم يشارك سوى في 20 مباراة محرزاً هدفاً وحيداً.ذو الأصول المغربية مطلوب في ليفربول لتعويض رحيل عدد من أجنحة الريدز هذا الصيف والحديث عن ماكسي رودريجيز، بيلامي وكويت. فهل يضم عملاق آنفيلد روود مغربياً جديداً بعد إعلانه التعاقد مع أسامة السعيدي؟


2- جوناثان دوس سانتوس
لاعب برشلونة ب اقترب بقوة من الانتقال إلى صفوف إشبيلية بعدما توصل الناديان الكتلاني والأندلسي لاتفاق بشأن الدولي المكسيكي.صاحب الـ 22 عاماً مثل الفريق الثاني للبرسا في 81 مناسبة وسجل 6 أهداف، في حين شارك مع الفريق الأول في 8 لقاءات فقط منذ 2009 من دون أن يهز شباك الخصوم في أي مرة.


3- كريستيان تيو

فاجأنا بيب جوارديولا في الموسم الماضي بمهاجم شاب واعد يُدعى كريستيان تيو. صاحب الـ 21 عاماً قدم نفسه بشكل جيد جداً من خلال سرعته ومهاراته في الرواق الأيسر للفريق الكتلاني.
اللاعب المطلوب في كلٍ من ليفربول وأتلتيكو مدريد مثل برشلونة في 16 مباراة في الموسم الماضي وسجل ثلاثة أهداف، في حين سجل 9 أهداف في 39 مناسبة مع برشلونة ب منذ 2010.


4- فونتاس
أبعدته الإصابة فترات طويلة عن الملاعب في الموسم الماضي وزاد من معاناة برشلونة الدفاعية في ظل أنه لا يمتلك سوى ثلاثة قلوب دفاع هم: بيكيه، بويول وماسكيرانو.صاحب الـ 22 عاماً ظهر بشكل جيد في الفترة التحضيرية للموسم الجديد ولكنه قد يكون في طريقه إلى أياكس أمستردام الهولندي المهتم بالحصول على خدمات اللاعب الذي مثل الفريق الثاني للبلاوجرانا في 72 مناسبة وسجل هدفين، في حين لم يظهر في لقاءات الفريق الأول سوى في 8 مناسبات.


أما بالنسبة لعناصر ريال مدريد والمرشحة للرحيل عن اللوس بلانكوس في هذا السوق، فهم كالآتي:

1- ريكاردو كاكا
كلما اقترب لوكا مودريتش نجم توتنهام من ريال مدريد، كلما اقترب الدولي البرازيلي من الرحيل عن الميرينجي هذا الصيف.
صاحب الـ 30 عاماً شارك في 66 مباراة مع اللوس بلانكوس وسجل 20 هدفاً، ولكنه على وشك أن يغادر سانتياجو بيرنابيو إلى دوري الأمريكان وتحديداً إلى لوس أنجلوس جالاكسي أو إلى دوري الطليان والعودة إلى صفوف نادي ميلان.


2- ريكاردو كارفاليو
أحد الأسماء المرشحة بقوة للرحيل عن ريال مدريد هذا الصيف حيث يبدو أن جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق ليس بحاجة لخدمات البرتغالي المخضرم بعد انسجام بيبي وراموس في قلب الدفاع الموسم الماضي ونجاح الميرينجي في انتزاع لقب الدوري الإسباني من برشلونة.صاحب الـ 34 عاماً شارك في 41 مباراة بقميص الريال وسجل ثلاثة أهداف، ولكنه قد يكون في الطريق إلى ميلان أو إلى كوينز بارك رينجرز الإنجليزي المهتم كذلك بالاستفادة من خبرات لاعب تشيلسي السابق.


3- لاسانا ديارا

الدولي الفرنسي لا يحظى بمكانة أساسية في تشكيلة جوزيه مورينيو الذي يفضل الاعتماد على الثنائي سامي خضيرة وتشابي ألونسو في الارتكاز الدفاعي في وسط الميدان.
نادي ميلان الإيطالي أبدى اهتماماً بتخليص صاحب الـ 26 عاماً من دكة بدلاء اللوس بلانكوس والحصول على خدمات اللاعب الذي مثل ريال مدريد في 86 مباراة ولم يسجل سوى هدف وحيد.


4- نوري شاهين
تألق في بوروسيا دورتموند الألماني وساعده على الفوز بلقب البوندسليجا على حساب العملاق بايرن ميونيخ، فاشتراه ريال مدريد في الصيف ولكن الدولي التركي لم يشارك كثيراً بسبب الإصابة خلال الموسم الماضي.صاحب الـ 23 عاماً والذي لم يظهر سوى في 4 مناسبات مع الميرينجي من دون أن يسجل أي هدف مطلوب بقوة في الدوري الإنجليزي وتحديداً في ناديي آرسنال وليفربول ولكنه أقرب إلى الدفاع عن ألوان الأول.
 
أعلى