لافروف: أفعال الدول الغربية تقوض مؤتمر السلام بشأن سوريا

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
نقلت وكالات أنباء روسية عن وزير الخارجية سيرجي لافروف قوله يوم الثلاثاء إن تحركات تدعمها أو تشارك فيها دول غربية تقوض جهود عقد مؤتمر دولي للسلام بشأن سوريا. وتبرز التصريحات المشكلات التي تواجهها روسيا والولايات المتحدة في محاولة ترتيب عقد المؤتمر بهدف إنهاء الصراع في سوريا. وكان لافروف اتفق مع نظيره الأمريكي جون كيري في وقت سابق هذا الشهر على العمل من أجل عقد المؤتمر.
ونقلت وكالات الأنباء عن لافروف قوله "أفعال كثيرة تجري يشارك فيها ويدعمها شركاؤنا الغربيون ومن بينهم الولايات المتحدة وفرنسا... تقوض فكرة الدعوة لعقد مؤتمر."
ولم يتعرض لتفاصيل تذكر لكنه أشار إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة التي أصدرت قرارا هذا الشهر يشيد بالمعارضة السورية ويدين القوات الحكومية. ووصف لافروف القرار بأنه "أحادي ومتغطرس".
وروسيا من أقوى حلفاء الاسد في الصراع وعرقلت هي والصين ثلاثة قرارات لمجلس الامن الدولي كانت تهدف للضغط على الحكومة السورية لوقف العنف الذي أدى إلى مقتل أكثر من 80 ألف شخص.
وقال لافروف "ينبغي أن نقرر ما إذا كنا نريد المؤتمر. وبعد ذلك ينبغي عدم القيام بأعمال تستهدف بشكل موضوعي تقويض هذه الفكرة وإذا كانت تلك الأفعال تستحوذ علينا فينبغي ألا نتحدث عن هذا المؤتمر
 
أعلى