لانديس يقر باحتياله على مشجعين لتبرئته من تهم المنشطات

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
قال مدعون ان فلويد لانديس متسابق الدراجات السابق الذي اشار الى تورط لانس ارمسترونج في فضيحة منشطات وافق على صفقة لتسوية دعوى قضائية امام محكمة اتحادية في سان دييجو امس الجمعة مقرا بانه احتال على المشجعين بجمعه نحو 500 الف دولار منهم بزعم انه لم يتناول اي منشطات من قبل.

وكان لانديس ماثلا امام المحكمة في نفس اليوم الذي جرد فيه ارمسترونج من القابه السبعة على صعيد سباق فرنسا للدراجات اضافة لايقافه مدى الحياة عن المشاركة في سباقات الدراجات الاحترافية عقب رفضه تحدي اتهامات الوكالة الامريكية لمكافحة المنشطات ضده.

وقال المدعون ان التوقيت جاء مصادفة مضيفا ان قضية لانديس - الذي فاز بسباق فرنسا للدراجات عام 2006 الا انه جرد من لقبه بسبب ثبوت تعاطيه المنشطات - مطروحة منذ عدة اشهر.

وكجزء من صفقة التسوية وافق لانديس - الذي اقر باستخدام عقاقير معززة للاداء خلال مسيرته - على رد مبلغ 478354 دولارا في شكل اموال جمعها من اجل "صندوق تبرئة فلويد" اثناء تصديه لاتهامات الوكالة الامريكية لمكافحة المنشطات.

ولم يقر لانديس بارتكاب اي جرم الا انه اعترف بارتكابه خطأ وفقا "لصفقة مع الادعاء" والتي تنص على الغاء اتهامات التحايل على الانترنت الموجهة ضد لانديس في غضون ثلاث سنوات اذا ما التزم الاخير ببنود الصفقة حتى نهايتها.

وقال فيل هالبيرن مساعد المدعي العام الامريكي "لم ندفعه للاقرار بجرمه الا اننا جعلناه يقر بحقائق تعد ضرورية..."

ولم تتمكن رويترز من الوصول الى محامي المتسابق للحصول على تعليقه عقب الجلسة.
 
أعلى