لجنة الإحتراف بالإتحاد الاسيوي تفرض تطبيق نظام ترخيص الأندية اعتبارا من عام 2013

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
قررت اللجان المؤقتة لإحتراف كرة القدم في الإتحاد الآسيوي تعديل معايير المشاركة في بطولة الأندية وذلك خلال اجتماعها المشترك الذي عقد اليوم الثلاثاء في العاصمة الماليزية كوالمبور وبرئاسة الياباني سابورو كاوابوتشي حيث جرى خلاله تقديم مسار جديد لبطولات الأندية الرئيسية في القارة الآسيوية مثلما تقرر اعتماد فرض عقوبات من خلال خصم النقاط بدلاً من تقليص عدد المقاعد للإتحادات الوطنية التي تخفق في تلبية معايير المشاركة في دوري أبطال آسيا، ولكن في ذات الوقت تم الإشتراط على الإتحادات الوطنية تحقيق ما لا يقل عن 600 نقطة من أصل 1,000 للتأهل من أجل المشاركة في دوري أبطال آسيا.

وسيتم تحديد عدد المقاعد المخصصة لكل اتحاد وطني من خلال نقاط تصنيف هذه الإتحادات، وسيحصل أعلى اتحادين في شرق آسيا وغرب آسيا على أربع مقاعد في البطولة، في حين سيحصل الإتحاد الوطني صاحب المركز الثالث في كل منطقة على ثلاثة مقاعد بالإضافة إلى مقعد في الدور التمهيدي، وسيحصل الإتحاد الوطني صاحب المركز الرابع على مقعدين في الدور الأول مقعد في التصفيات، والخامس على مقعد في الدور الأول ومقعد في التصفيات، في حين ستكون حصة أصحاب المركز السادس والسابع والثامن مقعدا واحدا لكل منها في التصفيات فقط وسيتم فرض تطبيق نظام ترخيص الأندية اعتباراً من عام 2013.

ويتوجب على الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا أن تكون حاصلة على شهادة ترخيص من الاتحاد الوطني بحلول شهر أكتوبر 2012.

كما تقرر أيضاً عدم فرض عقوبات على الإتحادات الوطنية، وذلك إذا قامت باتخاذ إجراءات وقرارات من أجل مكافحة التلاعب بنتائج المباريات والفساد، وسيتم تشكيل فريق مهام للتعامل مع حالات التلاعب بنتائج المباريات والفساد.

وتباحث أعضاء اللجنة المشتركة أيضاً في معايير المشاركة بدوري أبطال آسيا 2015 و2016، النظام الجديد للمباراة النهائية في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي 2013، إلى جانب إمكانية انطلاق مباريات في ذات التوقيت خلال الجولة السادسة والأخيرة من الدور الأول، إلى جانب مقترحات أخرى مقدمة من أعضاء اللجنة.

يشار إلى أن جميع قرارات اللجنة بحاجة لمصادقة المكتب التنفيذي في الاتحاد قبل أن تصبح ساري المفعول.

وفي سياق مختلف، قررت لجنة بطولات الفئات العمرية في الإتحاد الآسيوي لكرة القدم إقامة بطولة جديدة للواعدين تحت 14 عاماً، من أجل إتاحة المجال أمام الإتحادات الوطنية لإعداد اللاعبين في أعمار صغيرة.

جاء ذلك خلال نفس الإجتماع الذي عقد اليوم، وستقام البطولة الجديدة قبل عام واحد من تصفيات بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً.

وستحل هذه البطولة الجديدة مكان مهرجان الواعدين الآسيوي السنوي، حيث ستشمل قائمة بطولات الفئات العمرية في الإتحاد الآسيوي لكرة القدم : تحت 14 عاماً، 16 عاماً، 19 عاماً و22 عاماً.

وستقام تصفيات البطولة اعتباراً من العام المقبل، وذلك بنظام الدوري من مرحلة واحدة على أن تتأهل ثمانية منتخبات إلى النهائيات التي تقام في نسختها الأولى عام 2014 وهو ذات العام الذي تقام فيه نهائيات تحت 16 عاماً وتحت 19 عاماً.

كما قررت اللجنة تخصيص بطاقة تأهل مباشر للنهائيات في النسخ المقبلة من بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً، وللشباب تحت 19 عاماً.
 
أعلى