لفت انتباهي هذا اليوم

سما الاكوان

بيلساني سنة ثالثة

إنضم
Nov 20, 2010
المشاركات
600
مستوى التفاعل
16


تــعددت وسائــل نقل الاخبار والمعلومات والدراسات والابحاث
فنجد
المقروءه والمسموعه والمرئيه
من صحيفة او تلفاز او كتاب او الانترنت














خبر أو دراسة أو بحث أو اختراع جديد لفت انتباهك
 

سما الاكوان

بيلساني سنة ثالثة

إنضم
Nov 20, 2010
المشاركات
600
مستوى التفاعل
16
هرّ هارب يكشف عن مقبرة أثرية في روما
روما - ي ب أ بدأت هيئة الرقابة على التراث في إيطاليا، امس الأربعاء، في التحقق من الطابع الأثري لمقبرة قديمة في شمال روما، ربما تكون عائدة للعصر الروماني، عثر عليها مواطن أثناء ملاحقته لهرّ. وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أكي) أن مواطناً كان يطارد هراً علق داخل كهف في شارع بييترالاتا شمال روما ليل أمس الأول الثلاثاء، فدخله ليعثر فيه على عظام بشرية داخل بعض الشقوق الموجودة في طوب من الحجر الجيري، مما دفعه للاتصال بالشرطة التي حضرت الى المكان بصحبة رجال الدفاع المدني. ومن المعاينة الأولية ثارت شكوك عند رجال الشرطة بأن المقبرة أثرية، وربما تعود للعصر الروماني. وقصد عناصر من النيابة العامة المكان صباح أمس، بالإضافة إلى خبراء هيئة الرقابة على التراث الأثري، ورجال الدفاع المدني الذين يقومون ببعض الأعمال التقنية على الحائط الموجود فوق الكهف خشية انهياره.
 

سما الاكوان

بيلساني سنة ثالثة

إنضم
Nov 20, 2010
المشاركات
600
مستوى التفاعل
16
استمتع بكل وجبة

ترجمة - احمد عبدالعزيز:
يقول لوسيانو بافاروتي نجم الغناء الاوبرالي الراحل »من ألطف الاشياء في الحياة اننا نتوقف عن عمل اي شيء مهما كان لكي نكرس انتباهنا على الاكل".
لذة الاكل لا تضاهيها لذة اخرى, فهي لذة فائقة لا تقتصر على اصناف الحلوى فحسب بل ان من يحرصون على تناول الخضراوات التي يزرعونها بايديهم في الحدائق المنزلية يتذكرون جمال هذه النباتات التي يداعبها نسيم الصباح الباكر والندى الذي يتلألأ على اوراقها وثمارها, وربما تثير ذكريات محببة للنفس كلها تمر بالخاطر عندما نتناول الطعام.
ولكن كوشي بالميري له رأي اخر حيث يقول: تأكد من انك تأكل الطعام ولا تدع الطعام يأكلك.
ويقول آخرون: هناك ارتباط بين الموجود في ثلاجتك ومطبخك وبين خزانة الادوية, فاذا غيرت ما في ثلاجتك وما في مطبخك فانك حتماً ستغير ما في خزانة ادويتك البداية هي ان تتناول وجبات متوازنة وتناول الوجبة الصحية المتوازنة بالكميات الصحية هو عمل ناجح.
والامر لم يعد انت وما تأكله بل يتعدى ذلك ليكون انت وما لا تأكله.
لذلك فان تناول الاكل الخطأ بالكميات الصحيحة ليس هو الحل, ويتعلم الانسان الشره ان زيادة الاكل ليست الافضل ولكن ذلك التعلم لا يتم الا في نهاية المطاف.
الطعام الحقيقي هو اجمل شيء يغذي اجسامنا وعندما نتخلص من رطل واحد من دون انتكاسة افضل من التخلف من 10 ارطال مع احتمال الانتكاس وزيادة الوزن من جديد.
ويقول ماكس ادناس: افضل وسيلة لتخفيض الوزن ان تأكل كل ما لا تحب تناوله.
انتبه لنفسك فالطعام الذي تتناوله اليوم سيتحمل اثاره جسمك في الغد.
ويقول اخر من الافضل ان تتناول الطعام الصحيح بالكميات الخطأ بدلاً من تناول الطعام الخطأ بالكميات الصحية.
وبدلاً من وضع كل شيء في نصابه الصحيح نقدم تغذية للعقل بطعام لا يصلح سوى للجسد.
يرى توشي بالميري: طريق البدانة معبد بالالتهام القهري وسقفه بالسعرات الحرارية الفارغة, وقالوا على الاكل القهري: الاكل نتيجة الشعور بالقهر هو اتاحة الفرصة للماضي لنجري الحاضر, والحاضر سيدمر لنا المستقبل.
الاكل بدافع القهر طعام للجسم عندما يجوع الذهن والروح, تجمع كل الاقوال على ان الاسراف في الاكل مسألة دوافعها عاطفية وانفعالية.
ونختم هذه الاقوال الطريفة بما قاله توشي بالمييري: "لقد خلقنا جوعى, لكننا لن نشبع بالطعام فقط".
 

سما الاكوان

بيلساني سنة ثالثة

إنضم
Nov 20, 2010
المشاركات
600
مستوى التفاعل
16
عجز الاطبآءأن يتوصلو لحل مرض
القولون :

لكن أطبآء علم النفس وجدو الحل :
عندما تلفظ بكلمه سيئه أو جارحه أو مؤلمه

لمريض القولون
فآعلم أن تلك الكلمه تنتشر
فـ جسده مثل:
السم ويبدآ يتألم ويتآلم ويتآلم
ليس بسبب المرض بل بسبب الكلمه يقول احد علماء النفس عنـدمآ تواجه أمراه مريضه بـ القولون
فـ أعلم أنها مجروحه من اشخاص تعتبرهم كل شئ فـ حياتها وعندما تواجه رجل مريض
بـ القولون فـ اعلم أنه
كتوم لايتكلم فـ يترجم عليـه بمرض القولون فـ علاج مريض القولون الرفق بمشآعرهم فـ أنهم حقا يشعرون
بـ الموت ألف مره عندمآ يتآلمون
 

سما الاكوان

بيلساني سنة ثالثة

إنضم
Nov 20, 2010
المشاركات
600
مستوى التفاعل
16
يقتل نجله بسبب الأضحية

القاهرة - محمد خليل بسبب الخلاف على شراء اللحوم بمناسبة عيد الأضحى أطلق رجل "صعيدي" من محافظة بني سويف النار على ابنه، أثناء تدخله لفض مشاجرة بينه وبين والدته، لطلبها منه سرعة تدبير ثمن لحوم العيد. وتلقى مدير أمن بني سويف إخطارا من مأمور مركز ببا يفيد بقيام شخص ويعمل خفيرا نظاميا، بإطلاق النار على نجله فأرداه قتيلا في الحال. وأثبتت تحريات الشرطة، أن المجني عليه شاب يبلغ (17 عاما)، فوجئ عند عودته من المدرسة بوقوع مشاجرة بين والديه بسبب مطالبات الأم المتكررة بتدبير ثمن لحوم عيد الأضحى، فقام الابن بالتدخل لفض المشاجرة، ما دفع الوالد لإطلاق النار عليه فأرداه قتيلا. تم إلقاء القبض على المتهم، وإحالته إلى النيابة للتحقيق.

 

i love life

بيلساني سنة رابعة

إنضم
Apr 14, 2011
المشاركات
732
مستوى التفاعل
7
المطرح
السعودية
[h=5]لم تُكمل شهور عدتها وكانت ترعى عمتها المسنة[/h]

[h=2]وفاة امرأة وهي صائمة على سجادة صلاتها بالطائف‎[/h]

111974.jpg

فهد العتيبي- سبق- الطائف: تُوفِّيت امرأة في الأربعينيات من عمرها أمس وهي على سجادة صلاتها بعد أن أدت فريضة العصر وهي صائمة بالمنزل الكائن بوادي محرم بالهدا في الطائف.

وكانت المرأة المتوفاة (45 عاماً) تعيش بمنزل عمتها التي تجاوزت التسعين من عمرها؛ حيث تتولى رعايتها، بعد أن تُوفِّي زوجها في السابع والعشرين من شهر رمضان الماضي.

وكانت معلومات قد أشارت أولاً إلى أن وفاتها قد تكون بسبب صاعقة رعدية من جراء الأمطار التي هطلت على المنطقة، حسب أقوال مسعفي الهلال الأحمر مبدئياً، لكنه تم التأكد لاحقاً من أن وفاتها طبيعية
 

سما الاكوان

بيلساني سنة ثالثة

إنضم
Nov 20, 2010
المشاركات
600
مستوى التفاعل
16


لم تكد فرحة الأب الهندي "بابلو جاتاف" الذي يبلغ من العمر 38 عاماً تكتمل بولادة طفلته "داميني" والتي رزق بها بعد زواج دام لخمسة عشر عاماً حتى توفيت زوجته "شانتي" بعد الوضع مباشرة ليضطر هذا الوالد المتفاني إلى اصطحاب ابنته -التي أكملت للتو شهراً واحداً فقط من عمرها- معه في عمله أثناء قيادة عربته "الركشة" التي تعتبر واحدة من وسائل المواصلات البسيطة والشعبية في الهند. ويقوم "بابلو" يومياً بربط رضيعته الصغيرة بقطعة قماش على شكل مهد ثم يلف طرفها على عنقه أثناء تجواله لنقل الزبائن في مدينة "بهاراتبور" لعدم وجود من يعتني بها من أقاربه أو جيرانه. وقد سبق أن تعرضت هذه الصغيرة لعارض صحي شديد استلزم دخولها وحدة العناية المركزة في المستشفى المحلي بسبب ما تتعرض له يومياً من مشقة تفوق قدرتها على الاحتمال. وبعد انتشار قصة "بابلو" و ابنته انتبهت له السلطات المحلية والجهات المختصة بالإضافة إلى الكثير من الأشخاص الراغبين بمساعدته ليتلقى الكثير من العروض التي تتكفل بتوفير الرعاية والعناية لهذه الطفلة الصغيرة.
 

سما الاكوان

بيلساني سنة ثالثة

إنضم
Nov 20, 2010
المشاركات
600
مستوى التفاعل
16



الغزال ليس غاضبا من وقوف الغراب على رأسه بل هو في غاية السعادة .. حتى انه مدين له بالشكر , والسبب في ذلك هو ان الغراب يقوم بتنظيف راس الغزال من بعض الطفيليات التي تسبب له حكة مزعجة في الراس .... فسبحان من الهمه لفعل ذلك

 

سما الاكوان

بيلساني سنة ثالثة

إنضم
Nov 20, 2010
المشاركات
600
مستوى التفاعل
16



سجلت مدينة كولومبية رقما قياسيا عالميا عندما تجمع أكثر من 13 ألف شخص في ميدان إحدى البلدات لاحتساء القهوة، وهو حدث خصص لتشجيع شرب القهوة في بلد يزرع البن ولكن لا يستهلك سوى القليل منه. ونظم هذا الحدث من قبل السلطات المحلية في إقليم بوياكا بشرق كولومبيا والاتحاد الوطني لمنتجي البن. وقال المنظمون إنهم قدموا أدلة على الحدث الذي أقيم في تونجا عاصمة بوياكا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية.ويقول موقع جينيس على الإنترنت إن أكبر حفل للقهوة أقيم في بلدة يوجيندبارك في كولونيا بألمانيا في أغسطس 2009 قدم فيه مشروب القهوة المثلجة لمشاركين بلغ عددهم 8162 شخصا. وعلى الرغم من أن كولومبيا تنتج بعضا من أفضل أنواع القهوة في العالم فإن استهلاك الفرد من القهوة يقل عن نصف ما يستهلكه الشخص في الولايات المتحدة وربع ما يستهلك في الدول الاسكندنافية.
 

سما الاكوان

بيلساني سنة ثالثة

إنضم
Nov 20, 2010
المشاركات
600
مستوى التفاعل
16
» يسقط سائحة من على جسر في أستراليا

«جوال
سيدني - د. ب. أ
سقطت سائحة أجنبية في مدينة ملبورن الأسترالية من على جسر يزيد ارتفاعه على خمسة أمتار لتسقط في المياه بينما كانت منهمكة في متابعة مواقع التواصل الاجتماعي على هاتفها الجوال.
وذكرت الشرطة الأربعاء أنه تم انتشال المرأة التي لا تجيد السباحة من مياه خليج بورت فيليب ونقلت إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وقالت الشرطية جولي آن نيومان إن السائحة وجدت ممسكة بهاتفها الجوال عندما تم إنقاذها من المياه.
 
أعلى