لماذا رفض "بيل" تمثيل إنجلترا والانضمام لمان يونايتد؟

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
اعترف نجم منتخب التنين الويلزي "جاريث بيل" برفضه فرصة اللعب للمنتخب الإنجليزي قبل 5 أعوام من الآن بالإضافة لرفضه فكرة الانضمام لصفوف نادي مانشستر يونايتد قبل التحاقه بصفوف توتنهام هوتسبير عندما كان لاعباً لساوثامبتون في الدرجة الثانية، وذلك خوفاً من ألا يحصل على عدد كافٍ من المباريات ببطولة الدوري الإنجليزي ما سيؤثر على اضعاف مستواه الفني والبدني إذا ما جلس على دكة البدلاء.

ويُعاني عدد من اللاعبين الشبان في مانشستر يونايتد بالجلوس على دكة البدلاء أمثال فابيو دا سيلفا وبول بوجبا بالإضافة لرحيل عدد أخر على سبيل الإعارة كمامي ضيوف لهانوفر وفريدريكو ماكيدا لكوينز بارك رينجرز ومغادرة "جوسيبي روسي" لبارما ثم إلى فياريال لمدة خمس سنوات.

وبات بيل واحد من أهم لاعبي الدوري الإنجليزي في ظرف ثلاثة مواسم فقط كظهير ثم كجناح أيسر لتوتنهام، وتحدثت العديد من الأندية الكبرى عن إمكانية شراء عقده من توتنهام سواء من داخل إنجلترا (تشيلسي، مانشستر سيتي وليفربول) أو من خارجها (برشلونة، ريال مدريد وميلان).

وقال اللاعب في تصريحات صحفية "مانشستر يونايتد مهتمون بضمي منذ فترة بعيدة جداً، لكنني كنت أريد أن ألعب كرة القدم مع الفريق الأول ببطولة الدوري الإنجليزي وهذا ما لم يكن ليوفره لي مان يونايتد إذا ما وافقت على الانضمام لصفوفه، على النقيض توتنهام وفر لي هذه الفرصة فور انضمامي، فقد أخبرني المدير الفني آنذاك (مارتن يول) بأنه أراد التعاقد معي من أجل المشاركة بصفة أساسية".

ويستعد جاريث بيل لتمثيل منتخب بريطانيا العظمى في دورة الألعاب الأوليمبية المقرر اقامتها في لندن الصيف المقبل، ورغم أنه سيحصل على شرف المشاركة في المسابقة بقميص بريطانيا إلا أنه أكد على فخره واعتزازه كّونه ويلزي.

واختتم حديثه "لازلت أتذكر أول ظهور دولي بقميص منتخب ويلز عام 2006 ضد ترينداد وتوباجو، وعلمت وقتها أنني أصغر لاعب في تاريخ ويلز يرتدي قميص المنتخب الأول في سن 16 عاماً، وأنا فخور لأنني ويلزي، وهذا هو السبب الذي دفعني بألا اختار اللعب لإنجلترا، فقد كان بإمكاني ذلك لكنني رفضت لاعتزازي الكبير بأصلي كويلزي".
 
أعلى