لندن على موعد مع "حمى ويبر" في الجمباز

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
تزداد "حمى ويبر" سخونة شيئا فشيئا في مسقط رأسها بولاية ميشيجان الامريكية وقد يصبح الولع ظاهرة عالمية إذا نجحت جوردين ويبر في الفوز بذهبية كل الأجهزة في منافسات الجمباز باولمبياد لندن.

وتوضع اللاعبة الامريكية البالغة من العمر 16 عاما والتي عرفت بقوتها وثبات مستواها بين المرشحات البارزات في لندن حيث ستطمح للوصول للمجد الاولمبي بعد الفوز بلقب كل الأجهزة في بطولة العالم في طوكيو العام الماضي.

وويبر هي أحدث الوجوه في سلسلة طويلة من لاعبات الجمباز العالميات اللائي أخرجتهن الولايات المتحدة وستسعى لتكرار إنجازات ماري لو ريتون في 1984 وكارلي باترسون في 2004 وناستيا ليوكين في 2008 كبطلات اولمبيات في مسابقة كل الأجهزة.

ورغم خسارتها المفاجئة بفارق ضئيل أمام زميلتها جابي دوجلاس في الترتيب العام في التصفيات الاولمبية الامريكية التي جرت في سان هوزيه في أوائل هذا الشهر فإنها ليست سوى الخسارة الثانية لويبر في مسابقة كل الأجهزة منذ 2008.

وقالت شانون ميلر وهي أكثر لاعبات الجمباز الامريكيات فوزا بالألقاب على الاطلاق لرويترز عن ويبر "مستواها ثابت بشكل مدهش. لا توجد لديها في الواقع نقطة ضعف في أي مسابقة. لقد بذلت جهدا كبيرا في جهاز المتوازيين لتضمن عدم وجود نقاط ضعف لديها وهي قوية للغاية في المسابقات الثلاث الأخرى. لذلك من الصعب البحث عن نقطة ضعف لديها."

وحين سئلت ميلر إن كانت تعتقد أن ويبر قادرة على أن تصبح أفضل لاعبة جمباز في كل العصور قالت "نعم بالتأكيد. لا يزال أمامها الكثير في مسيرتها. لا تزال رياضية صغيرة لذلك فإن 2012 لن يكون بالتأكيد نهاية الطريقة بالنسبة لها."

وتصف الامريكية شون جونسون التي فازت بذهبية عارضة التوازن في اولمبياد بكين 2008 وبفضية في مسابقات الفرق وكل الأجهزة والحركات الأرضية ويبر بأنها قوة متفجرة.

وقالت جونسون لرويترز "أرى فيها القوة التي كانت لدي.. لكنها تملك شخصيتها الخاصة وصنعت لنفسها وضعا خاصا بها."

وأضافت جونسون التي أعلنت اعتزالها الشهر الماضي بسبب اصابة متكررة في الركبة "لا أرغب في مقارنتها بي لأني أعتقد أنها جعلت من نفسها شخصية فريدة."

وستتنافس ويبر مع دوجلاس والروسيتين فيكتوريا كوموفا وعلياء مصطفينا على لقب كل الأجهزة الاولمبي لكنها رفضت اعتبارها المرشحة البارزة.

وقالت ويبر في التصفيات الامريكية "أحاول ألا أفكر في الأمر كثيرا. أشعر أني أثبت قدراتي مثلما فعلت الأخريات. لا أفكر عادة في الماضي كثيرا. أحاول فقط القيام بالتدريبات التي اعتدت عليها."
 
أعلى