لواء سوري منشق من «إدارة الكيماوي»: النظام يعتزم استخدام هذا السلاح كخيار أخير


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

لندن - ا ف ب - أعلن اللواء السوري المنشق عدنان سيلو وهو مسؤول سابق في ادارة الاسلحة الكيماوية في سورية ان النظام السوري يعتزم استخدام اسلحته الكيماوية ضد شعبه «كخيار اخير».
وقال سيلو في مقابلة أجرتها معه صحيفة «التايمز» البريطانية ونشرتها أمس انه فر قبل ثلاثة اشهر بعدما شارك في مناقشات جرت على مستوى عالٍ حول استخدام اسلحة كيماوية ضد المعارضين والمواطنين السوريين.
وأوضح: «اجرينا مناقشات جدية حول استخدام الاسلحة الكيماوية شملت كيفية استخدامها والمناطق التي سنستخدمها فيها»، مضيفا: «ناقشنا ذلك كخيار اخير، في حال مثلا فقد النظام السيطرة على منطقة مهمة مثل حلب».
وتابع سيلو متحدثا من تركيا انه واثق من ان نظام الرئيس بشار الاسد يمكن ان يستخدم في نهاية المطاف اسلحته الكيماوية ضد المدنيين، مشيرا الى ان هذه المناقشات هي التي دفعته الى الفرار من الجيش.
وقال في أول مقابلة يجريها منذ فراره ان النظام السوري ناقش ايضا مسألة امداد «حزب الله» باسلحة كيماوية.
واضاف: «ارادوا تجهيز صواريخ برؤوس كيماوية لنقلها الى حزب الله» مشيرا الى «انها كانت مخصصة لاستخدامها ضد اسرائيل بالطبع».
واوضح ان النظام «لم يعد لديه ما يخسره» اذا ما نشر هذه الاسلحة و«في حال اندلعت حرب بين حزب الله واسرائيل فان ذلك لا يمكن الا ان يكون لصالح سورية».
واكد ان عناصر من الحرس الثوري الايراني شاركوا في العديد من الاجتماعات لمناقشة استخدام الاسلحة الكيماوية.
وقال: «كانوا يأتون دائما للزيارة وتقديم النصائح، وكانوا يرسلون لنا دائما علماء ويستقدمون علماءنا الى بلادهم. كانوا مشاركين ايضا في الجانب السياسي من كيفية استخدام الاسلحة الكيماوية».
 
أعلى