لوتينا: نقطة ريال مدريد انتشلت فياريال من الانهيار النفسي

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


اعتبر المدير الفني لنادي فياريال الإسباني ميجيل أنخل لوتينا النقطة التي خطفها فريقه من ضيفه ريال مدريد في الجولة الـ29 بمثابة طوق النجاة الذي انتشلهم بحق من الانهيار النفسي بعد سلسلة الخسائر المتتالية التي تعرضوا لها ووضعتهم في مأزق حقيقي أمام بقية منافسيهم على البقاء ببطولة الليجا للموسم القادم.


لوتينا الذي تولى تدريب الفريق خلفاً للمدرب مولينا بداية الاسبوع الماضي حذر لاعبيه من الاسترخاء كي لا يخسروا العودة الرائعة التي حققوها أمام ريال مدريد، وأخبرهم بأهمية العمل بكل ما لديهم من قوة لإضافة المزيد من النقاط لضمان البقاء ضمن أندية الصفوة.

وقال في تصريحاته للموقع الرسمي للغواصات الصفراء "تخلصنا من الحالة النفسية والعاطفية الصعبة التي كنا نعيشها في الاسبوع الماضي بفضل النقطة التي حصلنا عليها أمام ريال مدريد، لكن علينا ألا نتذكر ذلك ونستمر في التحسن، الفريق لم يفز منذ فترة حيث تعرض للخسارة في ثلاث مباريات متتالية وهذه وضعية صعبة، وكنا نحتاج لدفعة قوية من هذا القبيل والذي جاء بعد عمل وجهد كبير أمام زعيم الليجا".

فياريال لديه مواجهة قوية مع رايو فاليكانو الجريح والذي خسر أمام ملقة مؤخراً، ويعرف لوتينا مدى صعوبة هذه المواجهة حيث يُنافس رايو على بطاقات التأهل لبطولة الدوري الأوروبي الموسم المقبل بإحتلاله المرتبة العاشرة برصيد 37 نقطة بفارق ثلاث نقاط فقط عن أوساسونا صاحب المرتبة السادسة برصيد 40 نقطة.

وعن هذه المواجهة قال لوتينا "لقاء الأحد سيكون مقياساً هاماً للتحدي، فالاحصائيات ليست في صالح الفريق، فلم يفز فياريال سوى في مباراة واحدة فقط خارج ميدانه هذا الموسم، وليس لدينا خيار أخرى سوى تحقيق الفوز لنرفع رصيدنا لـ31 نقطة، والشيء المهم هو وضع أسس وخطة لتحقيق هذا الفوز، لكن دائماً كلما تعرض مدرب الفريق للإقالة يترقب الجميع ما الذي سيحدث، وأحياناً هذا يؤدي لتغيير النتائج، لكن الأهم من ذلك أن يكون اللاعبين مُهيئين لتقديم مباراة جيدة من أجل تحقيق النتائج".

وتابع قوله عن رايو فاليكانو هذا الموسم "انهم يقومون بعمل جيد جداً هذا الموسم فقد تقدموا للمراكز الـ10 الأولى وهذه مفاجأة للجميع حيث عادوا مؤخراً من السجوندا، لكننا لا نفكر في غيرنا، يجب أن يفكر فياريال في نفسه ويستخدم اسلحته بشكل جيد، علينا أن نتحسن لنصل إلى منتصف الجدول مرة أخرى، ولا نفكر في أي شيء سوى الفوز بالمباراة القادمة، وأهم شيء هو الثقة في النفس فإذا كان لديك الإيمان في قدراتك ونفسك ستكون قادر على الفوز".

ولم يتردد لوتينا في الإجابة عن شعوره بالارتياح لتدريب فياريال بقوله في نهاية حديثه "يسعدني أنني هنا، أنا أسعد رجل لأن لديّ موظفين ولاعبين رائعين، فأنا في نادٍ كبير وأطمح بتقديم الكثير مع النادي في الفترة القادمة".
 
أعلى