لورينزو يقلص الفارق مع بيدروسا بالفوز بسباق قطالونيا للدراجات النارية

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
قلص خورخي لورينزو متسابق ياماها الفارق مع داني بيدروسا متصدر بطولة العالم للدراجات النارية الى سبع نقاط بفوزه بسباق جائزة قطالونيا الكبرى يوم الاحد. وتفوق لورينزو حامل اللقب العالمي على مواطنه بيدروسا قائد فريق هوندا عند المنحنى الاول وانطلق مبتعدا في مراحل لاحقة من السباق ليفوز بفارق يقل عن ثانيتين وهو ثاني انتصار له على التوالي على حلبة مونتميلو القريبة من برشلونة.
واكمل الصاعد مارك ماركيز الثلاثية الاسبانية على منصة التتويج بعد ان انهى السباق خلف بيدروسا محتلا المركز الثالث بعد ان ضغط بشدة على زميله في الفريق في اللفات الاخيرة.
وخرج مجموعة من المتسابقين بينهم البريطاني كال كراتشلو والاسباني الفارو باوتيستا والامريكي نيكي هايدن من السباق وهو ما منح فالنتينو روسي بطل العالم السابق الفرصة لنيل المركز الرابع.
وقال لورينزو في مقابلة مع شبكة تلفزيونية تيليسينكو الاسبانية "تعرضت لمشاكل كبيرة في الاطار الامامي منذ المنحنى الاول الا انني اعتقد انها كانت مشكلة لدى كافة المتسابقين بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير."
واضاف "كان الجو حارا بشدة وفقدت الاطارات الكثير من ادائها الا انه وكما قلت فان البداية كانت حاسمة وكانت بدايتي جيدة بشكل يفوق توقعاتي واستطعت تجاوز داني عند المنحنى الاول."
وتابع "بدا الامر مثل لعبة القط والفأر ولكن وقبل النهاية استطعت ان ابتعد بعض الشيء لاتمكن من الفوز بهذا السباق الصعب والمرهق بدنيا."
وقدم لورينزو الفائز بسباق قطالونيا عام 2010 اداء مثاليا ليجمع 116 نقطة من ستة سباقات من اصل 18 سباقا هذا الموسم.
ويتصدر بيدروسا الترتيب العام لبطولة العالم برصيد 123 نقطة بينما يأتي ماركيز في المركز الثالث برصيد 93 نقطة وكراتشلو في المركز الرابع برصيد 71 نقطة.
 
أعلى