ليبيا ستغلق حدودها مع تونس ومصر اربعة ايام

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
اعلنت ليبيا الثلاثاء انها ستغلق طوال اربعة ايام ابتداء من 14 شباط/فبراير حدودها البرية مع تونس ومصر، خلال الاحتفالات بالذكرى الثانية للثورة التي اطاحت نظام معمر القذافي.
وفي بيان نشرته وكالة الانباء الليبية قال رئيس الوزراء علي زيدان ان الرحلات الدولية ستتوقف في كل مطارات البلاد ما عدا مطاري طرابلس وبنغازي (شرق).
وقد اتخذت هذه القرارات على اثر تزايد الدعوات الى التظاهر في 15 شباط/فبراير، والتي وصل بعضها الى حد المطالبة ب "ثورة ثانية" احتجاجا على عجز السلطات الليبية عن اجراء اصلاحات.
واضاف زيدان ان "المجموعة الوزارية المصغرة قررت مساء الاثنين اتخاذ حزمة من التدابير الامنية تتعلق بضبط الحدود وحمايتها ومراقبة حركة المطارات، واقتصار الرحلات الخارجية على مطاري طرابلس وبنغازي ابتداء من الخميس في الساعة 2,30 صباح 14 شباط/فبراير وحتى نهاية 18 شباط/فبراير".
واعلن ايضا "وقف حركة المرور بالمنافذ البرية مع تونس ومصر كاجراء امني تحوطي موقت ينتهي بهذا التاريخ"، وذلك "تحسبا لكل من يحاول اختراق امن البلاد وافساد احتفالاتها بالعيد".
ووضعت الاجهزة الامنية في حالة استنفار واقيمت نقاط مراقبة في العاصمة الليبية لمنع حصول اشكالات في احتفالات "ثورة 17 شباط/فبراير".
وكانت ليبيا اعلنت في كانون الاول/ديسمبر اغلاق حدودها مع اربعة من جيرانها في الجنوب: الجزائر والنيجر وتشاد والسودان، بسبب "تدهور الامن في جنوب البلاد" الذي اعلن "منطقة مغلقة".
 
أعلى