ليفربول يدفع ثمن إضاعة الهجمات ويسقط مرة أخرى في الأنفيلد

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


سقط نادي ليفربول اليوم في فخ ضيفه نادي بلاكبيرن وتعادل إيجابيًا 1-1 في مباراة شهدت إثارة ومتعة كبيرة على ملعب الأنفيلد روود بمدينة ليفربول ضمن الجولة الثامنة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.


فشل ليفربول في استغلال الفرص التي أتيحت له طوال المباراة وتحديداً في أخر 20 دقيقة من عمر اللقاء والتي تفنن فيها لاعبو الريدز في إضاعة الهجمات بصورة غريبة وسط تألق كبير من حارس بلاكبيرن الشاب مارك بان.

سواريز كان مصدر الخطورة الأول من جانب ليفربول وفي الدقيقة الثانية حاول الأورجوياني التقدم عبر ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء أرسلها قوية في المرمى ولكن كرته ذهبت أعلى من عارضة بان حارس بلاكبيرن.

وعاود أصحاب الأرض الضغط في الدقيقة 17 بكرة ممتازة من سواريز الذي استقبل عرضية جونسون داخل منطقة الجزاء بتصويبة قوية ولكنها ذهبت بعيدة عن المرمى، وجاء الدور على المهاجم الإنجليزي العملاق أندري كارول وأضاع أحد أخطر هجمات الريدز في الشوط الأول ففي الدقيقة 26 تهيأت الكرة أمام كارول في صندوق العمليات وبشكل أدق داخل منطقة الـ6 ياردات ولكنه فشل في التسديد وأعطاها هدية للحارس لتضيع فرصة سانحة للتقدم من ليفربول.

وتقدم ليفربول أكثر في المباراة مع تراجع واضح من جانب الضيوف وفي الدقيقة 29 ألغى حكم اللقاء هدف من أقدام كارول بعدما رفع المساعد الراية على الأورجوياني سواريز الذي كان يقف في موضع متسلل قبل أن يمرر الكرة إلى رفيقه وقد أثبتت الإعادة صحة القرار.

غلطة الشاطر بألف يا تشارلي!

وظهرت أكثر لقطات المباراة جدلاً في الدقيقة 33 بعد توغل رائع للأرجنتيني ماكسي رودريجيز داخل منطقة الجزاء واصطياد الكرة وسط مراقبة من دفاع بلاكبيرن ليتخطى الحارس بان الذي اصطدمت يده بماكسي ليقع على الأرض داخل المنطقة مطالبًا حكم اللقاء بركلة جزاء ولكن الأخير رفض وأمر بمواصلة اللعب وسط غضب واضح من جماهير الأنفيلد.


وقبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول أخطأ نجم الفريق تشارلي أدم وأحرز هدفًا بالخطأ في مرماه بعد ركلة ركنية من جانب بلاكبيرن أرسلت عالية على القائم القريب واصطدمت بقدم تشارلي في لقطة غريبة ظهرت وكأنه يلعبها في مرماه ليتقدم بلاكبيرن بهدف السبق عكس سير اللعب في الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني أنقذ الأرجنتيني ماكسي رودريجيز فريقه من الدخول في منعطف خطر بتعديله للنتيجة سريعاً في الدقيقة 52 بعدما ارتدت ركلة ركنية على حدود منطقة الجزاء أرسلها المدافع مارتن سكرتل إلى ماكسي الذي وضعها أسفل يسار المرمى معلنًا عن تعادل سريع للأحمر.


في حضور الزعيم مسلسل إضاعة الفرص يتواصل !

حاول سواريز قتل المباراة بهدف التقدم في الدقيقة 58 من ركنية أرسلها داونينج داخل منطقة الجزاء استقبلها المجتهد لويس سواريز برأسية ممتازة ذهب على يمين مرمى بلاكبيرن ليتواصل مسلسل إذاعة الفرص من جانب لاعبي ليفربول، وحانت أخيراً اللحظة التي انتظرها أغلب جماهير ليفربول وهي عودة زعيمهم وقلب الليفر النابض دائماً ستيفن جيرارد في الدقيقة 69 حينما دفع به دالجليش بدلاً من تشارلي أدم الغير موفق بالمرة.

وواصل لويس سواريز إضاعة الفرص وهذه المرة بكرة قريبة في الدقيقة 77 عندما مرر له الظهير الأيمن جلين جونسون كرة عرضية بالمقاس على رأسه ليرتقي لها سواريز ويضعها قوية ولكن فوق العارضة، ورد بلاكبيرن الذي حاول بهجمات مرتدة خطيرة بفضل القوي ريتشارد دان الذي كاد أن يفاجأ الجميع بهدف مباغت لبلاكبيرن في الدقيقة 79 ولكن رينا منعه لتبقى المباراة على حالها بنتيجة التعادل الإيجابي.

وظهر جيرارد في الصورة في الدقيقة 82 بتمريرة ساحرة إلى الجناح ستيوارت داونينج الذي سددها من لمسة واحدة على يمين الحارس روبنسون ولكن الأخير استطاع بخبرته التقاط الكرة قبل أن تسكن الشباك.
 
أعلى