ليفربول يواصل الانهيار بتعادل مُحبط داخل الديار

{Dark~ Lord}

قلب الأسد

إنضم
Feb 5, 2011
المشاركات
6,451
مستوى التفاعل
71
المطرح
بين أوراق الياسمين
رسايل :

مازالت جرائمك تتكرر في حقي وأخرها

فرض أستون فيلا التعادل على ليفربول 1/1 في المباراة التي أقيمت على معقل الأخير "أنفيلد روود" في إطار الجولة 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليواصل الريدز مسلسل انهياره بعد تحقيقه فوزًا وحيدًا في المباريات الثمانية الأخيرة له البطولة وخسر ستة مباريات.


بهذا التعادل وصل ليفربول للنقطة 43 في المركز الثامن بفارق نقطة واحدة فقط عن غريمه إيفرتون صاحب المركز السابع، في المقابل وصل أستون فيلا للنقطة 34 في المركز الـ15.

لم يكاد يدخل في أجواء المباراة حتى صدمه الفيلانس بالهدف الأول بعد مرور عشر دقائق فقط عن طريق كريس هيرد من كرة عرضية خطيرة الرواق الأيسر بعد فاصل سريع من وارنوك وباري بانان وضعها هيرد في الزاوية العليا للحارس البرازيلي دوني الذي شارك بسبب إيقاف بيبي رينا.

حاولت كتيبة المدرب كيني دالجليش تجميع قواها لكن محاولاتهم افتقدت للدقة على مرمى الحارس شاي جيفن، في المقابل تراجع أستون فيلا لمناطقه الدفاعية واعتمد على الضغط المبكر على لاعبي ليفربول من وسط الملعب.

واستمرت محاولات أستون فيلا على مرمى الحارس دوني عند الدقيقة 20 بعد رأسية خطيرة من المدافع كولينز إثر ركلة ركنية مرت بجوار القائم الأيسر.

مع الزيادة العددية للاعبي أستون فيلا أمام منطقة جزائهم اعتمد ليفربول على التسديدات بعيدة المدى، وحاول جيرارد تسديد كرة مشتتة من ركلة ركنية على الطائر لكنها علت العارضة في الدقيقة 24.

نوع ليفربول أساليب هجومه واعتمد على انطلاقات الأطراف، خوسيه إنريكي وداونينج من اليسار وفانجان عبر الرواق الأيمن، وواصل جيرارد ظهوره على مرمى الفيلانس عن طريق التسديدات وهذه المرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 32.

وطالب لويس سواريز بركلة جزاء بعد سقوطه في كرة مشتركة مع آلان هوتون في الدقيقة 39 لكن حكم المباراة أشار بإستمرار اللعب، وفي الدقيقة 43 أهدر ديريك كَويت فرصة ولا أسهل لتعديل النتيجة لليفربول بداية المحاولة جاءت عن طريق لويس سواريز الذي انطلق من الرواق الأيسر ولعب كرة عرضية خطيرة داخل المنطقة وصلت لجيرارد الذي لعبها عرضية على القائم الثاني لكوَيت المواجه تمامًا لمرمى أستون فيلا لكنه سدد الكرة بغرابة فوق العارضة.

لم يتغير الحال في الشوط الثاني فإستمرت سيطرة ساحقة لليفربول وتراجع أستون فيلا، وجاءت الدقيقة 53 لتشهد فرصة ولا أخطر لليفربول بعد كرة عرضية من أقصى الرواق الأيمن سددها سواريز برأسه لكنها اصطدمت بالقائم الأيمن وكادت أن تخدع الحارس جيفن وتسكن شباكه لكنه نجح في إبعاد الكرة ببراعة.

تدخل دالجليش من خارج الخطوط وزج بكافة أوراقه الهجومية بالدفع بأندي كارول على حساب لاعب الوسط جونجو شيلفي كمهاجم ثالث بجوار سواريز وبيلامي في الدقيقة 65 على أمل تعزيز النواحي الهجومية لفريقه، وفي نفس الدقيقة أطلق بيلامي تسديدة قوية من اليسار لكنها مرت بجوار القائم.

وجاءت الدقيقة 82 لينجح الريدز في فك طلاسم دفاعات أستون فيلا عن طريق هدافه في الدوري الإنجليزي لويس سواريز وذلك بعد أن لعب جيرارد كرة عرضية رائعة إرتقى لها الدافع البديل آجير برأسية اصطدمت في العارضة وتهيأت أمام سواريز الذي تابعها برأسه داخل الشباك محرزًا لفريقه هدفه المنتظر.​


وظل ليفربول يُقاتل من أجل افتكاك الفوز، لكن محاولاته توقفت عند تألق حارس الفيلانس جيفن الذي أنقذ فريقه من أهداف محققة في الوقت القاتل، لعل أبرزها رأسية كارول في الدقيقة 88.




 
أعلى