لي ماسون يتولى مهمة قمة كأس كارلينج

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


قرر الاتحاد الإنجليزي الاعتماد على الحكم الدولي لي ماسون لإدارة المباراة الأولى في قمة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة كارلينج بين ليفربول ومانشستر سيتي والمقرر إقامتها على ملعب الاتحاد في تمام الساعة 19:45 بتوقيت جرينيتش اليوم الاربعاء.


وسيعاون لي ماسون كلٍ من دارين وأندي هاليداي بينما تم اختيار مايكل أوليفر كحكماً رابعاً للقاء المرتقب.

الحكم لي ماسون البالغ من العمر 40 عاماً ولد في مدينة بولتون، وأصبح حكماً دولياً في عام 2006، ورغم خبرته الواسعة وقدرته على إدارة أكبر المباريات إلا أن هناك جدلاً كبيراً يرافقه بصفة شبه موسمية.

ومن المباريات الشهيرة التي أثر بقراراته على نتيجتها تلك التي جمعت مانشستر يونايتد ببيرمنجهام سيتي على ملعب سانت أندروز في ديسمبر 2010 حيث احتسب هدف غير صحيح تعادل به بيرمنجهام سيتي في الدقيقة الأخيرة من المباراة وكان اليونايتد يُنافس تشيلسي على قمة الدوري آنذاك.

وأظهرت الإعادة التلفزيونية تسلل اللاعب الإنجليزي لي بوير أثناء تسلمه الكرة داخل منطقة الجزاء من زميله نيكولا زيجيتش، وأصدر المدير الفني لليونايتد فيرجسون تصريحاً ينتقد خلاله الحكم، لكن مواطنه أليكس ماكليش -مدرب بيرمنجهام في ذلك الوقت- رفض هذه التصريحات المشككة في أحقية فريقه بهذه النقطة مؤكداً أن لي بوير لم يكن متسللاً.

وتعرض حارس مرمى تشيلسي ترنبول للطرد من لي ماسون مطلع الشوط الثاني من مباراة فريقه ضد إيفرتون ببطولة كأس كارلينج وكانت هذه أبرز حالة تحكيمية مثيرة للجدل بالنسبة له هذا الموسم، فقد كان الطرد غريباً أكثر من الطرد الثاني الذي أشهره في نفس المباراة للاعب ريال مدريد درينتي المعار لايفرتون حتى نهاية الموسم.

جدير بالذكر إدارة ماسون لـ18 مباراة هذا الموسم وإشهاره للبطاقة الصفراء 51 مرة والبطاقة المراء مرتين.
 
أعلى